Menu


«أبوظبي التجاري» يعلن التخارج من السوق الهندية

يبيع أعماله لـ«دي سي بي»

أعلنت مجموعة «بنك أبوظبي التجاري»، اليوم الثلاثاء، التوصل إلى اتفاق لبيع أغلبية الأعمال والأنشطة المصرفية التابعة لها في السوق الهندية، لصالح بنك «دي سي بي»، وم
«أبوظبي التجاري» يعلن التخارج من السوق الهندية
  • 36
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت مجموعة «بنك أبوظبي التجاري»، اليوم الثلاثاء، التوصل إلى اتفاق لبيع أغلبية الأعمال والأنشطة المصرفية التابعة لها في السوق الهندية، لصالح بنك «دي سي بي»، ومن ثم التخارج من عملياتها هناك عقب إتمام الصفقة، شريطة الحصول على موافقات الجهات التنظيمية.

وأوضح البنك، في بيان له، أن عملية التخارج من أغلب أعماله المصرفية في السوق الهندية، تأتي تماشيًا مع استراتيجيته الرامية إلى التركيز بنسبة رئيسية على السوق المحلية في الإمارات، مشيرًا إلى أن عملية التخارج لن تكون لها أي تأثير في ربحيته؟ وفقًا لـ«وكالة أنباء الإمارات (وام)».

وأضاف البنك أن محفظته التي ستباع تضم أصولًا بقيمة 355 مليون درهم، والتزامات بقيمة 601 مليون درهم، موضحًا أن عملية البيع ستتم بالقيمة الاسمية للمحفظة.

يذكر أنه تم في أبريل الماضي عملية اندماج بين بنكي أبوظبي التجاري والاتحاد الوطني، والاستحواذ على مصرف الهلال. وتعد عملية الاندماج هي الثالثة التي يشهدها القطاع البنكي في الإمارات، وسينتج عنها كيان مالي ضخم يقدر إجمال أصوله بنحو 423 مليار درهم، وتصل قيمة الودائع لديه 285 مليار درهم تقريبًا. أما القروض وسُلف العملاء فتبلغ 265 مليار درهم؛ وذلك بحسب البيانات المالية في نهاية عام 2018.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك