Menu

شرطة دبي تسقط زعيم عصابة «ملائكة الموت».. وهولندا: «المجرم الأخطر»

يعمل بين أوروبا وإفريقيا.. كان مُدرجًا على قوائم الإنتربول..

أعلنت شرطة دبي بالإمارات، اليوم الاثنين، القبض على أحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة عالميًا والمُدرجة على قوائم منظمة الشرطة الدولية «إنتربول» ويُعد من أشد ت
شرطة دبي تسقط زعيم عصابة «ملائكة الموت».. وهولندا: «المجرم الأخطر»
  • 1374
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت شرطة دبي بالإمارات، اليوم الاثنين، القبض على أحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة عالميًا والمُدرجة على قوائم منظمة الشرطة الدولية «إنتربول» ويُعد من أشد تلك العناصر خطورة، وتصفه السلطات الهولندية بـ«المجرم الأخطر».

وأوضحت أن المتهم يُدعى رضوان تاجي ويبلغ من العمر 41 عامًا، وهو رئيس منظمة «ملائكة الموت» الإجرامية، وصدرت بحقه مذكرات قبض دولية في العام الماضي، بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة، بعد أن دخل إلى أراضي الدولة منتحلًا هوية شخص آخر، وكان يقيم في فيلا سكنية في إمارة دبي، لافتة أن إلقاء القبض عليه تم بالتعاون مع الشرطة الهولندية والإنتربول.

وقال القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله المري إن المشتبه فيه دخل الدولة عبر مطار دبي، مستخدمًا وثائق رسمية (جواز سفر رسمي وتأشيرة سفر) بهوية غير هويته، قادمًا من هولندا، وتمكن من الدخول للإمارات قبل التعميم عليه من السلطات المعنية في دولته، ويقيم في منطقة سكنية في دبي دون ممارسة أي نشاط إجرامي، وكان يستعين بمساعدين من عدة جنسيات مختلفة لتسيير أموره واحتياجاته الحياتية اليومية.

وأشار إلى أن المتهم يحمل الجنسية الهولندية ويعتبر من أخطر المجرمين في هولندا نظرًا لخطورة الجرائم المنسوبة إليه والتي تتنوع بين جرائم القتل والاتجار في المخدرات، من خلال رئاسته لمنظمة تحمل اسم «ملائكة الموت»، وهي كذلك من المنظمات الإجرامية الخطرة في هولندا خصوصًا لانخراطها في مجال تجارة المخدرات.

ولفت إلى أن المتهم ارتكب جرائم عدة في أوروبا وإفريقيا وتمكن من تفادي الأجهزة الأمنية، نظرًا للجوئه لانتحال هويات مختلفة وتخفيه الدائم عن أعين رجال الأمن.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك