Menu


تنبأ بـ «كورونا» واحتفظ بلقب أغنى رجل لعقد.. معلومات قد لا تعرفها عن بيل جيتس

حلم بتأسيس شركة مايكروسوفت منذ كان طالبًا بالمدرسة

بعد نحو أكثر من عقد على جلوسه على مقعد الرئيس غير التنفيذي لمجلس إدارة شركة مايكروسوفت العالمية عام 2008،  أعلن الملياردير الأمريكي، بيل جيتس(65 عامًا)، مساء أم
تنبأ بـ «كورونا» واحتفظ بلقب أغنى رجل لعقد.. معلومات قد لا تعرفها عن بيل جيتس
  • 5191
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بعد نحو أكثر من عقد على جلوسه على مقعد الرئيس غير التنفيذي لمجلس إدارة شركة مايكروسوفت العالمية عام 2008،  أعلن الملياردير الأمريكي، بيل جيتس(65 عامًا)، مساء أمس، السبت، تنحيه عن مجلس إدارة الشركة التي أسهم في تأسيسها منتصف عام 1975م لكي يتمكن من التفرغ لمتابعة مشاريعه وأنشطته الخيرية.

وأوضح جيتس، الذي يحتل مكانة متقدمة بين نخبة الأغنى في العالم، إنه يريد التركيز على نشاطات تتعلق بالصحة العالمية، والتنمية، والتعليم، ومعالجة تغير المناخ.

من هو بيل جيتس؟

في 28 أكتوبر 1955 شهدت مدينة سياتل بالعاصمة الأمريكية واشنطن دي سي الصرخات الأولى للطفل وليام هنري جيتس الثالث الذي عرفه العالم فيما بعد باسم «بيل جيتس» كأحد أكثر العقول التي ساهمت في تطور صناعة الحاسب الآلي مع صديقه بول آلان، ونشأ في عائلة ذات تاريخ بالاشتغال في السياسة والأعمال والخدمة الاجتماعية فلم يكن غريبًا أن يظهر الطفل بيل الذكاء والطموح وروح المنافسة في وقت مبكر وأظهر تفوقًا في دراسته ليلحقه والده بمدرسة لايك سايد الخاصة المعروفة ببيئتها الأكاديمية المتميزة والتي تعرّف فيها بيل على الحاسوب لأول مرة.

في عام 1968م، قررت المدرسة شراء جهاز حاسوب لتعريف طلابها بعالم الحاسبات وكان الحاسوب مقدمًا من شركة من شركة جينيرال إلكتريك، ومنذ هذه اللحظة بات وليام الطالب في الصف الثامن شغوفًا بالحاسوب وشاركه هذا الولع صديقه بول آلن (Paul Allen) الذي استمرت صداقتهما لسنوات عديدة وشاركا في تحقيق حلمهما بتأسيس شركة مايكروسوفت التي أصدرت حزمة البرامج المكتبية (Microsoft Office) لأول مرة في العام 1989م وبرنامج متصفح الإنترنت الشهير إكسبلورر(Internet Explorer) في العام1994م.

حياة بيل العائلية والخيرية

تزوج بيل جيتس من ميليندا فرينش في عام 1994 وأنجبا ثلاثة أطفال وتعيش العائلة في منزل عصري ضخم ومكلف يطل على بحيرة في العاصمة واشنطن، منذ عام 1996 وحتى 2006 حمل بيل جيتس لقب «أغنى رجل في العالم»، فقد قدرت ثروته في عام 1999 بـ 100 مليار دولار أمريكي وقد تربع على العرش مرة أخرى عام 2007 ولا يزال يلقب بذلك حتى عام 2007.

في يونيو 2008 لم يعد بيل جيتس يعمل بوقت وبشكل كامل كمدير تنفيذي لشركة مايكروسوفت، فعين مكانه كرئيس للشركة ستيف بالمر الذي يعرفه منذ فترة الدراسة في جامعة هارفارد، فلقد أصبح يعمل بشكل جزيء بالشركة وقرر غيتس التفرغ لمنظمته الخيرية مؤسسة بيل وميلندا جيتس وهي أكبر جمعية خيرية في العالم والممولة جزئيا من ثروته.

غيتس تنبأ بـ «كورونا» قبل ظهوره بمدة

وقبل 6 سنوات، حذر بيل جيتس مؤسس شركة ميكروسوفت العالمية من انتشار فيروس شديد التطور يضرب الصين وينتقل منها للعالم ليقتل 33 مليون شخص خلال الأشهر الـ6 الأولى من انتشاره.

وأكد قبل سنوات أن العالم لا يمكنه التعامل مع أي تهديد بيولوجي فالأمر أقرب لخوض حرب تجهل فيها عدوك، مشيرًا إلى أن العالم سيكون  خطرا كبيرا حال انتشار مرض أو وباء بسرعة فائقة عبر الكوكب.

اقرأ أيضًا :

بعد ارتفاع الإصابات بـ«كورونا».. هل تتحقق توقعات بيل جيتس بوفاة 10 ملايين في إفريقيا؟

بيل جيتس يعتزم التقاعد من مايكروسوفت للتفرغ للأعمال الخيرية

الرئيس الصيني يُرسل خطاب شكر لبيل جيتس

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك