Menu


بارتي تفوز بالبطولة الختامية لموسم التنس للمحترفات

فازت بجائزة مالية تاريخية

أحرزت الأسترالية آشلي بارتي أعلى جائزة مالية في تاريخ رياضة التنس، اليوم الأحد، في مدينة شينزن الصينية، بعدما تغلبت على حاملة اللقب الأوكرانية يلينا سفيتولينا ب
بارتي تفوز بالبطولة الختامية لموسم التنس للمحترفات
  • 22
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أحرزت الأسترالية آشلي بارتي أعلى جائزة مالية في تاريخ رياضة التنس، اليوم الأحد، في مدينة شينزن الصينية، بعدما تغلبت على حاملة اللقب الأوكرانية يلينا سفيتولينا بمجموعتين دون رد، جاءت نتيجتهما 6-4 و6–3.

وبهذا، توّجت اللاعبة الأسترالية بلقب البطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات في مشاركتها الأولى في المنافسات الفردية للبطولة.

يعد هذا هو الفوز الأول لبارتي على سفيتولينا في الست مواجهات التي جمعتهما، لتصبح أول لاعبة أسترالية تفوز بالبطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية منذ أن فعلت ذلك إيفون جولاجونج كولي في عام 1976.

وحصلت بارتي على جائزة قيمتها 4.42 مليون دولار لمجهوداتها طوال البطولة، وهي جائزة مالية كبيرة وغير مسبوقة تمنح لفائز، سواء في منافسات الرجال أو السيدات.

وباتت بارتي خامس لاعبة بشكل عامّ -والأولى منذ دومينيكا سيبولكوفا في 2012- تتوّج بلقب البطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات في ظهورها الأول بالبطولة.

وحققت بارتي الفوز في 56 مباراة هذا الموسم، وتُوّجت بأربعة ألقاب متعادلة مع كارولينا بليسكوفا.

وبينما انتهى موسم الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، ما زال بإمكان بارتي أن تسطّر تاريخًا جديدًا الأسبوع المقبل، عندما تقود الفريق الأسترالي في نهائي بطولة كأس الاتحاد في مدينة بيرت أمام الفريق الفرنسيّ.

ويمكن للفوز على الفريق الفرنسي أن يمنح الفريق الأسترالي أول لقب في كأس الاتحاد منذ عام 1974.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك