Menu
«مكافحة التبغ» تحذر من11 أسلوبًا للدعائية الماكرة- المضللة

حذّرت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ، الأهالي من الأساليب الدعائية المضللة التي تتبعها شركات التدخين للتغرير بالنشء.

وأشارت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ، عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن شركات التبغ تتبع أساليب دعائية ماكرة ومضللة للترويج لسلعتها الخبيثة والتغرير بصغار السن الشباب ومن هذه الأساليب ما يلي:

- طرح عناوين ومواضيع عبر وسائل الإعلام.

- الإعلانات عن طريق العاب الفيديو والدمى وغيرها من الألعاب.

- العلامات التجارية.

- الترويج باستخدام صور الصنف أو تعاطيه من قبل الفنانين في الأفلام.

- رعاية فعاليات وأنشطة رياضية وغيرها بهدف الوصول إلى الشباب والمراهقين لترويج منتجات التبغ وإغرائهم باستعمالها.

- وضع منتجات التبغ على رفوف متاحة للجمهور.

- البيع من خلال الإنترنت.

- أساليب العرض المبتكر لمنتجات التبغ في المحلات التجارية والبقالات.

- وضع منتجات التبغ في أماكن يسهل الوصول إليها من قبل الشباب وصغار السن وإغرائهم بالبدء بتجريبها وتعاطيها.

- استخدام عبارات مضللة وخادعة مثل «خفيف» أو «قليل القطران» أو «لطيف».

- ترويج سجائر بنكهات مختلفة وتنويع حجم العلبة ولونها وتصميمها وإظهار اسم الصنف بتصميم يجعله محببًا للشباب.

- وضع حوافز للشراء يمنح خصم عند شراء أكثر من علبة سجائر بيع عبوات مصغرة «علب الأطفال» ليتمكن الصغار من شرائها.

وفي وفت سابق، أشارت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ، عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع «تويتر»، أن الإقلاع عن التدخين قبل سن الأربعين يقلل من خطر الموت بسبب الأمراض المرتبطة بالتدخين بنحو90% .

اقرأ أيضًا :

«مكافحة التبغ»: الإقلاع عن التدخين قبل الأربعين يقلل من خطر الموت

الشمة والسويكة ومنتجات التبغ غير المدخن تدفع وزارة الصحة لتحذير المستهلكين

2021-02-27T06:11:19+03:00 حذّرت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ، الأهالي من الأساليب الدعائية المضللة التي تتبعها شركات التدخين للتغرير بالنشء. وأشارت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ، عبر م
«مكافحة التبغ» تحذر من11  أسلوبًا للدعائية الماكرة-  المضللة
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

«مكافحة التبغ» تحذر من11 أسلوبًا للدعائية الماكرة- المضللة

للحماية من التدخين والحفاظ على صحة النشء..

«مكافحة التبغ» تحذر من11  أسلوبًا للدعائية الماكرة-  المضللة
  • 140
  • 0
  • 0
فريق التحرير
10 رجب 1442 /  22  فبراير  2021   10:39 م

حذّرت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ، الأهالي من الأساليب الدعائية المضللة التي تتبعها شركات التدخين للتغرير بالنشء.

وأشارت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ، عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن شركات التبغ تتبع أساليب دعائية ماكرة ومضللة للترويج لسلعتها الخبيثة والتغرير بصغار السن الشباب ومن هذه الأساليب ما يلي:

- طرح عناوين ومواضيع عبر وسائل الإعلام.

- الإعلانات عن طريق العاب الفيديو والدمى وغيرها من الألعاب.

- العلامات التجارية.

- الترويج باستخدام صور الصنف أو تعاطيه من قبل الفنانين في الأفلام.

- رعاية فعاليات وأنشطة رياضية وغيرها بهدف الوصول إلى الشباب والمراهقين لترويج منتجات التبغ وإغرائهم باستعمالها.

- وضع منتجات التبغ على رفوف متاحة للجمهور.

- البيع من خلال الإنترنت.

- أساليب العرض المبتكر لمنتجات التبغ في المحلات التجارية والبقالات.

- وضع منتجات التبغ في أماكن يسهل الوصول إليها من قبل الشباب وصغار السن وإغرائهم بالبدء بتجريبها وتعاطيها.

- استخدام عبارات مضللة وخادعة مثل «خفيف» أو «قليل القطران» أو «لطيف».

- ترويج سجائر بنكهات مختلفة وتنويع حجم العلبة ولونها وتصميمها وإظهار اسم الصنف بتصميم يجعله محببًا للشباب.

- وضع حوافز للشراء يمنح خصم عند شراء أكثر من علبة سجائر بيع عبوات مصغرة «علب الأطفال» ليتمكن الصغار من شرائها.

وفي وفت سابق، أشارت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ، عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع «تويتر»، أن الإقلاع عن التدخين قبل سن الأربعين يقلل من خطر الموت بسبب الأمراض المرتبطة بالتدخين بنحو90% .

اقرأ أيضًا :

«مكافحة التبغ»: الإقلاع عن التدخين قبل الأربعين يقلل من خطر الموت

الشمة والسويكة ومنتجات التبغ غير المدخن تدفع وزارة الصحة لتحذير المستهلكين

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك