Menu


مدرب الأخضر يحلم بتدريب النجوم السوداء ويعتذر لنجم أياكس

رينارد عقده الحالي يمتد حتى يونيو 2021

مدرب الأخضر يحلم بتدريب النجوم السوداء ويعتذر لنجم أياكس
  • 864
  • 0
  • 0
فريق التحرير
29 رمضان 1441 /  22  مايو  2020   06:45 م

قدم الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني الحالي للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اعتذاره إلى الدولي المغربي حكيم زياش، نجم أياكس الهولندي والمنتقل حديثًا إلى تشيلسي الإنجليزي؛ بسبب خطأ في تشكيلته المثالية للاعبين الأفارقة الذين دربهم خلال مسيرته الكروية.

وبعث رونار إلى زياش برسالة اعتذار خاصة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»؛ حيث نشر صورة تجمعهما معًا، وعلق عليها، قائلًا: «أعتذر عن الخطأ في التشكيلة التي قد تكون رأيتها، بالنسبة لي زياش هو واحد من أفضل اللاعبين».

وأضاف: «سيكون من عدم الاحترام إقصاؤك من اللائحة، إنك لاعب رائع وتمتلك مجموعة من التقنيات، أتمنى لك كل التوفيق وأنت تعرف ذلك».

وكشف رينارد عن تشكيلته المثالية الإفريقية خلال حواره مع الصحفية الإنجليزي جولييت باوه، وقد شهدت وجود ثلاثة لاعبين مغاربة، ويتعلق الأمر بكل من المدافع المهدي بنعطية وأشرف حكيمي في التشكيلة الأساسية، بينما احتفظ بيونس بلهندة في الاحتياط.

قام مدرب المنتخب المغربي السابق، باختيار سبعة لاعبين من منتخب غانا الذي عبر عن رغبته في الإشراف عليه ليفوز معه بلقب أفريقي ثالث يحلم به، عقب تتويجه بكأس أمم أفريقيا مع زامبيا وكوت ديفوار.

وسبق لرينارد العمل كمدرب مساعد في الجهاز الفني لمنتخب غانا الملقب بـ«النجوم السوداء» خلال الفترة من 2007 إلى 2008 قبل أن ينتقل إلى تدريب منتخب زامبيا ومنه إلى منتخب أنجولا ونادي اتحاد العاصمة في الجزائر وناديي سوشو وليل في فرنسا ثم عاد لتدريب المنتخبات مع كوت ديفوار والمغرب، قبل أن يتعاقد على تدريب المنتخب السعودي الأول في يوليو 2019 وحتى 30 يونيو 2021.

وجاءت التشكيلة المثالية لرينارد كالتالي:

حراسة المرمى: الغاني ريتشارد كينجستون.

خط الدفاع: المغربي أشرف حكيمي- المغربي المهدي بنعطية - الإيفواري كولو توري - الغاني جون منساح.

خط الوسط: الإيفواري يايا توري - الغاني مايكل إيسيان - الغاني ساني مونتاري.

خط الهجوم: الإيفواري سياكا تيني - الغاني أندري أيو - الغاني أساموا جيان.

الاحتياط: المغربي يونس بلهندة - الإيفواري جيرفينيو - الغاني جوردان أيو.

اقرأ أيضًا :

مدرب الأخضر مطلوب في مارسيليا الفرنسي

من يخلف مدرب الأخضر على عرش الأفضل في إفريقيا؟

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك