Menu


اجتماع «أردني- عراقي- فلسطيني» لبحث التطورات الإقليمية

تناول تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة

بحث الملك عبدالله الثاني، عاهل الأردن، والرئيس العراقي برهم صالح، والرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان، الخميس، العلاقات الأخوية والتاريخية بين الدول الثلاث، وآ
اجتماع «أردني- عراقي- فلسطيني» لبحث التطورات الإقليمية
  • 325
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بحث الملك عبدالله الثاني، عاهل الأردن، والرئيس العراقي برهم صالح، والرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان، الخميس، العلاقات الأخوية والتاريخية بين الدول الثلاث، وآخر التطورات الإقليمية.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية «بترا»: إنَّ الاجتماع تناول القضية الفلسطينية، وتم التأكيد على ضرورة دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة، وإقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وتمَّ التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا، وبما يخدم القضايا العربية ويعزّز الأمن والاستقرار في المنطقة، فيما شدّد الزعماء الثلاثة على  ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف؛ لتجاوز التحديات والأزمات التي تواجه الأمة العربية.

وأكّد الرئيسان العراقي والفلسطيني، على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مُثمّنين الدور التاريخي والديني الذي يقوم به الأردن  في حماية المقدسات.

وركّز الاجتماع أيضًا على أهمية التعاون والتكامل الاقتصادي الثلاثي، خصوصًا في مجالات المياه والطاقة والنقل والثقافة وتبادل الخبرات الطبي، كما جرى التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا، وبما يخدم الأمة العربية ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك