Menu

«الحقيل» رئيسًا لمصرف الإنماء بعد الحصول على موافقة «ساما»

قرار التعيين يسري بتاريخ أمس

قرر مجلس إدارة مصرف الإنماء، تعيين عبدالملك بن عبدالله الحقيل رئيسًا لمجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية (عضو مستقل)، وذلك بعد الحصول على عدم ممانعة مؤسسة النق
«الحقيل» رئيسًا لمصرف الإنماء بعد الحصول على موافقة «ساما»
  • 39
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قرر مجلس إدارة مصرف الإنماء، تعيين عبدالملك بن عبدالله الحقيل رئيسًا لمجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية (عضو مستقل)، وذلك بعد الحصول على عدم ممانعة مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما».

وأوضح «الإنماء»، في بيان نشر على موقع «تداول» اليوم الخميس، أن قرار التعيين يسري اعتبارًا من تاريخ الحصول على موافقة «ساما»، وذلك بتاريخ أمس الأربعاء 20 نوفمبر 2019.

وأشار إلى أنه تم تعيين حمد بن سليمان البازعي نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وتعيين عبد الرحمن بن محمد عداس عضواً جديداً في مجلس الإدارة، وذلك لشغل المقعد الشاغر في المجلس.

كما نوه المصرف إلى أن هذه التعيينات سوف تسري حتى نهاية دورة المجلس الحالية التي تنتهي بتاريخ 20 مايو 2022.

وأوضح مصرف الإنماء أن موافقة المجلس على تعيين عبدالرحمن بن محمد عداس لا تُعد نهائية، وسوف يُعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره.

وبين المصرف أن عبدالرحمن عداس يتمتع بخبرة في العمل المصرفي، حيث سبق أن شغل وظائف قيادية في أنشطة متعددة، وهو حاصل على درجة الماجستير في الإدارة المالية من جامعة دنفر في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان مصرف الإنماء قد أعلن في أكتوبر الماضي، عن وفاة رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز بن عبدالله الزامل.

يذكر أن النتائج المالية لمصرف الإنماء أظهرت تحقيق نمو بصافي أرباحه خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 12 في المائة.

و بلغ صافي الربح نحو 713 مليون ريال، مقابل 637 مليون ريال عن الربع المقارن من العام الماضي.

وأرجع المصرف الارتفاع في صافي الربح  نتيجة لارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 19 بالمائة، ويعود ذلك بشكل رئيس إلى ارتفاع الدخل من التمويل والاستثمار بالإضافة إلى ارتفاع الدخل من الاستثمارات بالقيمة العادلة ودخل تحويل العملات، والتي عوضت جزءاً من الانخفاض في دخل رسوم الخدمات المصرفية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك