Menu


150 ألف أمريكي ينتظرون الكهرباء.. ومسؤولون: انقطاعات كاليفورنيا في نهاياتها

تضرر ثلاثة ملايين أمريكي من الأزمة خلال الشهر الماضي

قالت وكالة «بلومبرج»، اليوم الجمعة، إن نحو 150 ألف شخص، في ولاية كاليفورنيا، ما زالوا يعانون من انقطاع الكهرباء، بعد تضرر نحو ثلاثة ملايين أمريكي من الأزمة طوال
150 ألف أمريكي ينتظرون الكهرباء.. ومسؤولون: انقطاعات كاليفورنيا في نهاياتها
  • 35
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت وكالة «بلومبرج»، اليوم الجمعة، إن نحو 150 ألف شخص، في ولاية كاليفورنيا، ما زالوا يعانون من انقطاع الكهرباء، بعد تضرر نحو ثلاثة ملايين أمريكي من الأزمة طوال الشهر الماضي، وصرح مسؤولون أمريكيون، اليوم، أن سلسلة انقطاعات الكهرباء المتعمدة في ولاية كاليفورنيا التي استمرت خلال الشهر الماضي وأثرت على ملايين الأشخاص، شارفت على الانتهاء.

وكانت شركات الكهرباء تعمدت قطع الكهرباء على فترات متقطعة لحماية الأسلاك الكهربائية من الاشتعال خلال فترة الرياح القوية التي ضربت الولاية خلال الفترة الماضية، وذكرت أكبر شركتين للكهرباء في الولاية -بي جي آند إي.. وإيدسون إنترناشيونال- أنهما تعتزمان إعادة التيار للجميع تقريبًا بحلول نهاية، اليوم الجمعة.

وقال حاكم كاليفورنيا، جافين نيوسوم: «الأنباء الجيدة هي أننا نطوي هذه الصفحة، فظروف الرياح أصبحت مواتية، ليس فقط على مدار اليوم، ولكننا نتوقع أن تستمر هذه الأحوال الجوية خلال عطلة نهاية الأسبوع».

وكانت شركة «بي جي آند إي»، أول الشركات التي قطعت التيار الكهربائي عن عملائها بعد أن تسببت معدات الشركة في حدوث حرائق غابات بشمال الولاية عامي 2017 و2018، ما أدّى إلى تكبيدها تعويضات بقيمة 30 مليار دولار واضطرارها إلى إشهار إفلاسها في نهاية المطاف.

وقطعت الشركة التيار عن عدد غير مسبوق من الأشخاص بلغ ثلاثة ملايين شخص مطلع هذا الأسبوع مع هبوب رياح قوية على الولاية، وقالت إنها ليس أمامها خيار آخر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك