Menu


رئيس ديوان المراقبة العامة يستقبل نائب المراجع الصيني العام

أطلق برامجه التدريبية لمنسوبي الجهات الحكومية

استقبل الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، رئيس ديوان المراقبة العامة بمقر الديوان الرئيسي بالرياض، أمس، نائب المراجع العام لمكتب المراجعة الوطني بجمهورية الصين
رئيس ديوان المراقبة العامة يستقبل نائب المراجع الصيني العام
  • 37
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

استقبل الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، رئيس ديوان المراقبة العامة بمقر الديوان الرئيسي بالرياض، أمس، نائب المراجع العام لمكتب المراجعة الوطني بجمهورية الصين الشعبية الدكتور سان ياهو والوفد المرافق له، والذي يزور المملكة هذه الأيام بدعوة من رئيس الديوان.

وعقد الجانبان اجتماعًا حضره عدد من المسؤولين، تم خلاله تقديم عرض مرئي عن تاريخ الديوان وأبرز مهامه واختصاصاته في المراجعة المالية والرقابة على الأداء، كما تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات.

وتجوَّل الضيف ومرافقوه على عدد من مرافق الديوان، بينها المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء، واطلع على إجراءات وأنظمة العمل المتبعة في الديوان، وعَرْضٍ عن مشروع تطوير منظومة الرقابة الإلكترونية (شامل)، وأبدى إعجابه وتقديره بما شاهده من تطور في آليات وأنظمة العمل المتبعة في الديوان.

من جانب آخر أعلن المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء بديوان الـمراقبة العامة، إطـلاق برامجه التدريبية السنوية لموظفـي الأجهزة الحكومية الـمشمولة برقابة الديوان للعام الـمالـي (1440/1441هـ) فـي موضوعات (الممارسة العملية للمراجعـة الداخلية في الأجهزة الـحكومية، أساسيات المحاسبة الـحكومية، الإدارة المالية، والرقابة على الأداء)؛ وعددها (27) دورة تدريبية معتمدة من وزارة الخدمة المدنية.

وأشار مدير المركز الدكتور سالم بن علي الغامدي، إلى أن تنظيم هذه البرامج التدريبية يأتي في إطار حرص الديوان على تعزيز التعاون القائم مع الجهات المشمولة برقابته، وتوسيع نطاق دوره فـي مشاركة تلك الجهات لتطوير أداء منسوبيها العاملين فـي الشؤون المالية والمراجعة الداخلية.

وأكد أن إنشاء المركز واعتماده من قبل لـجنة التدريب والابتعاث بوزارة الـخدمة الـمدنية هو أحد مضامين الـخطة الاستـراتيجية للديوان الهادفة إلى تطوير مهنة الـمحاسبة والـمراجعة المالية ورقابة الأداء فـي العمل الـحكومـي، وتحقيق أهداف رؤية المملكة (2030).

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك