Menu


اقتراح مشروط من «وديع الجريء» لاستضافة كاس أمم إفريقيا في تونس

على ملاعب «رادس والمنزه وسوسة وصفاقس وقابس وقفصة»

أعلن رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، أنه سيتقدم باقتراح للحكومة باستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم عام 2023، في حال «عدم جاهزية البلد الم
اقتراح مشروط من «وديع الجريء» لاستضافة كاس أمم إفريقيا في تونس
  • 27
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، أنه سيتقدم باقتراح للحكومة باستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم عام 2023، في حال «عدم جاهزية البلد المنظم لاستضافتها»، كاشفًا، في تصريح إذاعي، عن أن «تونس يمكنها تجهيز الملاعب الرئيسية، لاسيما: رادس، والمنزه، وسوسة، فضلًا عن ملاعب صفاقس وقابس وقفصة، لاحتضان النهائيات».

وقال الجريء، وفق وكالة الأنباء الألمانية: «صحيح، أن ملاعبنا ليست في حالة جيدة ولكن يمكن تجهيزها في خلال ستة أشهر، لو كانت النهائيات ستجري في 2021، فإن تونس قادرة على استضافتها، وإذا قررنا استضافة النهائيات، فإنه ستكون لنا أجندة محددة. والدولة التونسية قادرة في خلال عامين أن تكون جاهزة للحدث".

وتابع: «استضافة كأس أمم إفريقيا 2023 محسومة في كوت ديفوار، بدل غينيا، وإذا لم يكن البلد جاهزًا فإنه يتعين علينا أن نكون مستعدين.. سنقترح هذا الأمر على الدولة»، وتستضيف الكاميرون نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 وبعدها كوت ديفوار 2023 ثم غينيا 2025، وتطمح تونس، حاملة لقب المسابقة عام 2004 على أرضها، أن تكون المستضيفة البديلة في حال عدم جاهزية كوت ديفوار أو غينيا.

وستكون المرة الرابعة التي تستضيف فيها تونس البطولة بعد أعوام 1965 و1994 و2004 في حال نالت شرف ذلك من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك