Menu


مؤشر السوق السعودية يمحو خسائره ويعود إلى الارتفاع

هبط 2% عقب الهجوم على محطتي أرامكو الإرهابي

عاد مؤشر السوق السعودية إلى الارتفاع ليمحو كل الخسائر بعدما كان قد سجّل تراجعًا بنحو 2% في أعقاب حادث الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له محطتا الضخّ البترولية التابع
مؤشر السوق السعودية يمحو خسائره ويعود إلى الارتفاع
  • 86
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عاد مؤشر السوق السعودية إلى الارتفاع ليمحو كل الخسائر بعدما كان قد سجّل تراجعًا بنحو 2% في أعقاب حادث الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له محطتا الضخّ البترولية التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض، لكن بحلول الساعة الثانية ظهرًا بلغ المؤشر 8204.63 نقطة.

وأعلن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة -في وقتٍ سابق من اليوم- عن استهداف محدود لمحطتي الضخّ البترولية التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الريا بين الساعة السادسة والسادسة والنصف صباحًا، موضحًا أنّ الجهات المختصة باشرت مسؤولياتها بالموقعين.

وأصدرت شركة «أرامكو» السعودية بيانًا بشأن الحادثة، قالت فيه: «استجابت أرامكو السعودية لحريق نشب في محطة الضخ رقم 8 بخط الأنابيب شرق غرب، إثر هجومٍ تخريبي بواسطة طائرات بدون طيار على محطتي الضخ رقم 8 و9 (..) وبشكل احترازي، أوقفت الشركة الضخ في خط الأنابيب حيث تمّت السيطرة على الحادث بعد أن خلّف أضرارًا محدودة في المحطة رقم 8».

وأضاف البيان: «تؤكد أرامكو السعودية عدم وقوع أي إصابات، وأن إمدادات عملائها من النفط الخام والغاز لم تتأثر نتيجة لهذا الحادث».

وصرّح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، في وقتٍ سابق من اليوم، بأنّه الحادث وقع ما بين السادسة والسادسة والنصف صباحًا، حيث تعرّضت محطتا ضخ لخط الأنابيب شرق-غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، لهجوم من طائرات «درون» بدون طيار مفخخة، ونجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه بعد أن خلَّف أضرارًا محدودة.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك