Menu


بالصور.. جوالة العالم يشيدون بمنطقة السيف التراثية بدبي

تحمل عبق خمسينيات القرن الماضي

أشاد المشاركون في اللقاء الكشفي الدولي، المنعقد حاليًا في إمارة الشارقة، بجولتهم السياحية في منطقة السيف التراثية، والتي تعرّف خلالها الجوالة على التراث التاريخ
بالصور.. جوالة العالم يشيدون بمنطقة السيف التراثية بدبي
  • 31
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أشاد المشاركون في اللقاء الكشفي الدولي، المنعقد حاليًا في إمارة الشارقة، بجولتهم السياحية في منطقة السيف التراثية، والتي تعرّف خلالها الجوالة على التراث التاريخي والتصاميم العمرانية للمباني في دبي المستوحاة من خمسينيات القرن الماضي.

واطلع المشاركون على المتاجر والمطاعم والفنادق التراثية، والسفن الشراعية واليخوت البحرية، استمتع خلالها المشاركون بجزء من تراث وتاريخ دولة الامارات العربية المتحدة.

وأجمع المشاركون باللقاء على أهمية تلك الزيارة والجولة السياحية في الأسواق التراثية التي تنوعت فيها الخيارات من أقمشة، وحرف وأشغال يدوية، وتوابل وعطور، بالإضافة الى وفرة عديد من المطاعم المقاهي العربية، والشعبية الأخرى من كل البلدان.

وعبّر الجوالة عن إعجابهم بتلك الوجهة الحضارية، التي دمجت مع الطابع التراثي، بتطوير الأسواق التقليدية، والتي تعكس حياة أهل الإمارات في فترة سابقة، صُممت عن طريق إيحاءات خاصة بنمط العمارة القديمة، بينما برز فيها القسم المعاصر بتصاميم أنيقة تناغمت خطوطها بسلاسة وانسجام منحت تلك الوجهة لهم تجربة ملهمة بأجوائها وأصالة تصاميمها.

اقرأ أيضًا:

«دبي للتسوق» يُحقق نجاحات تضعه في مصاف مهرجانات التسوق الكبرى في العالم

بالصور.. ولي عهد دبي يرتدي شعار السعودية في ملتقى الفرسان

بالصور.. «جياع» على مسرح أبها الأدبي.. ومخرج العمل يوضح

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك