Menu


«منشآت» تطلق معسكر توليد الأفكار لمسرِّعة أعمال تقنيات التعليم

100 فريق تشارك في الفعاليات على مدى 3 أيام

تطلق الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» في الرياض، غدًا الخميس، معسكر توليد الأفكار لمسرعة أعمال تقنيات التعليم التي تقدم برامج مكثفة لتسريع نمو وت
«منشآت» تطلق معسكر توليد الأفكار لمسرِّعة أعمال تقنيات التعليم
  • 114
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تطلق الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» في الرياض، غدًا الخميس، معسكر توليد الأفكار لمسرعة أعمال تقنيات التعليم التي تقدم برامج مكثفة لتسريع نمو وتوسع الشركات الريادية والناشئة في مجال تقنيات التعليم من خلال توفير حزمة من الخدمات والموارد.

ويستعرض المعسكر، الذي يستمر ثلاثة أيام وبمشاركة 100 فريق، أبرز التحديات في قطاعات تقنيات التعليم للوصول إلى أفكار مشروعات تسهم في رفع مستوى قطاع التعليم، وسيتضمّن تقديم ورش تدريبية من قبل المختصين وذوي الخبرة يرافقها توجيه متواصل وجلسات إرشادية في مختلف المجالات، بناءً على احتياجهم لتطوير أفكارهم وابتكاراتهم.

ويشهد اليوم الأخير للمعسكر تشكيل لجان تحكيم مكونة من ممثلي الشركاء لهذه المبادرة، منها وزارة التعليم وشركة تطوير لتقنيات التعليم؛ وذلك لعرض أفكار الفرق المشاركة وترشيح أفضلها لتأهيلها إلى معسكر تدريبي مكثف لمدة خمسة أيام والذي سيركّز على بناء المشروعات ونقلها من فكرة إلى مشروع بطرق تلائم احتياجات السوق المحلي، ومن ثمّ سيتم انتقاء أفضل المشروعات لضمها إلى مسرعة تقنيات التعليم التي تعد الأولى من نوعها في المملكة.

وتهدف مسرعة تقنيات التعليم إلى إنشاء شركات تعليمية ناشئة، والتركيز على الابتكارات والطاقات الشابة، وتعزيز قطاع مسرعات الأعمال وجذب أفضل الممارسات العالمية، وتوفير بيئة جذابة لرواد الأعمال، إضافة إلى إيجاد فرص استثمارية.

ومسرعة أعمال تقنيات التعليم منصة دعم مقدمة من منشآت مختصة في قطاع التعليم، وهي كيان يقدم برامج مكثفة لتسريع نمو وتوسع الشركات الريادية والناشئة في مجال تقنيات التعليم خلال فترة زمنية من خلال توفير حزمة من الخدمات والموارد.

ويأتي إطلاق مسرعة تقنيات التعليم ضمن حرص «منشآت» على تشجيع الابتكار ودعم ريادة الأعمال وإنشاء شركات ناشئة ذات إمكانات عالية للنجاح والنمو في السوق السعودي، وصولًا إلى زيادة مساهمة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك