تقدم الدراجات النارية العديد من المزايا مثل سهولة التنقل ومتعة القيادة. وتتاح أمام المبتدئين باقة واسعة من الموديلات، التي تعتمد على محركات متوسطة بقوة تناسب التنقل المدني، ويرجع الفضل في ذلك إلى الحضور القوي للشركات الصينية الحديثة، والتي أثرت سوق هذا القطاع بجانب المعروض من الشركات الكلاسيكية الراسخة.
وأوضح مايكل لينزن من الرابطة الألمانية لقائدي الدراجات النارية، أن الموديلات المعروضة في هذا القطاع كثيرة جدًا، وهي تتنوع بين الموديلات الرياضية المكسوة بالكامل والموديلات المناسبة للرحلات وموديلات الريترو الأنيقة والموديلات المناسبة للطرق الوعرة.
على سبيل المثال تقدم شركة فوج (Voge) الصينية الطرازين 500 R و500 DS. وفي حين أن نسخة R عبارة عن دراجة عارية مع عناصر ومكونات حديثة، تستند DS على تصميم موديلات إندورو الرحلات من الطراز الألماني والياباني. وتقدم الشركة النمساوية بريكستون الموديل 500 Crossfire بقوة 48 حصانًا، بينما تقدم ماش الفرنسية X-Ride 650 بمظهر الريترو وبقوة 40 حصانًا.
كما أن الشركات الراسخة لديها الكثير في جعبتها؛ حيث تقدم هوندا على سبيل المثال CB 500 كدراجة نارية كلاسيكية بقوة 48 حصانًا لجميع الأغراض، وليس فقط للمبتدئين. وتتوافر هذه الدراجة في شكل دراجة عارية أو إندورو أو كنسخة رياضية مع الكسوة.
وتتميز كاواساكي Z 400 أيضًا بطابعها الرياضي بقوة 45 حصانًا تستمدها من محرك ثنائي الأسطوانات. وتقدم كي تي إم 390 Duke بمحرك أحادي الأسطوانات بقوة 44 حصانًا. وفي هذه الفئة من الدراجات تطرح رويال إنفيلد الانجليزية طراز Interceptor 650 و Continental GT 650 المتطابقين تقنيًّا بقوة 48 حصانًا.