Menu


مؤشر «تاسي» فوق 7600 نقطة مدعومًا بارتفاع أسعار النفط

صعد مؤشر سوق الأسهم السعودي في جلسة اليوم الإثنين متجهًا صوب مستوى 7700 نقطة مدعومًا بالمكاسب القوية التي حققتها أسعار النفط خلال جلسة اليوم، وبقوة اقتصاد الممل
مؤشر «تاسي» فوق 7600 نقطة مدعومًا بارتفاع أسعار النفط
  • 66
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

صعد مؤشر سوق الأسهم السعودي في جلسة اليوم الإثنين متجهًا صوب مستوى 7700 نقطة مدعومًا بالمكاسب القوية التي حققتها أسعار النفط خلال جلسة اليوم، وبقوة اقتصاد المملكة التي ستتحقق مع اكتتاب عملاق النفط السعودي »أرامكو«.

فقد ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير بنسبة تزيد على 1.5 %؛ ليسجل 62.64 دولار للبرميل، كما زاد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر ديسمبر بنحو 1.3 %، مسجلًا 56.94 دولار للبرميل.

وبنهاية الجلسة أغلق مؤشر »تاسي« لسوق الأسهم السعودي مضيفا 0.83% بصعوده نحو 63 نقطة؛ لينهي اليوم عند مستوى 7653 نقطة.

ومن الناحية الفنية، فإن المؤشر العام للسوق السعودي سيواجه في الأسبوع المقبل دعمًا عند مستويات 7700 نقطة، فيما حدد مستويات المقاومة عند 7800 نقطة، بحسب خبراء التحليل الفني.

وكان المؤشر العام لسوق الأسهم السعودي أنهى تعاملات جلسة أمس الأحد، بتراجع ملحوظ؛ ليسجل أعلى خسائره منذ أغسطس الماضي، وذلك بالتزامن مع الإعلان الرسمي عن طرح »أرامكو«.

ومن المتوقع أن تتراجع مستويات السيولة المتداولة بالأسواق الخليجية خلال الجلسات المقبلة وسط سعي المحافظ الاستثمارية بالاستعداد للمشاركة في طرح عملاق النفط السعودي »أرامكو«.

وأعلنت هيئة السوق المالية السعودية صباح أمس الأحد عن موافقتها على طلب شركة الزيت العربية السعودية »أرامكو«، بطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، مبينة  أنه سيتم الإفصاح عن نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب.

ونشرت صفحة رؤية »السعودية 2030«، اليوم الإثنين، إنفوجرافيك يوضح فوائد طرح أرامكو على الاقتصاد السعودي وصندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي السعودي)، وهو ما يعزز قوة ومتانة الاقتصاد السعودي؛ ما انعكس إيجابًا على البورصة اليوم.

وتم التعامل اليوم على نحو 92 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 2.241 مليار ريال.

هذا وصعدت أسعار أسهم 130 شركة في حين تراجعت أسعار أسهم 50 شركة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك