Menu


لوليسجارد لمجلس الأمن: الحوثيون يعرقلون تنفيذ خطة إعادة الانتشار بالحديدة

مقتل وإصابة 19 مدنيًّا في قصف حوثي بالخوخة..

لوليسجارد لمجلس الأمن: الحوثيون يعرقلون تنفيذ خطة إعادة الانتشار بالحديدة
  • 273
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 رجب 1440 /  15  مارس  2019   02:54 م

أبلغ  رئيس بعثة المراقبة الأممية ولجنة إعادة الانتشار في الحديدة الجنرال مايكل لوليسجارد؛ مجلس الأمن الدولي، أن ميليشيا الحوثي الانقلابية وضعت العراقيل أمام تنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار في الحديدة، وفقًا لاتفاق السويد الذي تم برعاية الأمم المتحدة.

وأشار الجنرال مايكل لوليسجارد، في تقريره، إلى أن الحكومة اليمنية الشرعية، أبدت مرونة كبيرة في تنفيذ اتفاق السويد.

وعلى صعيد المعارك، أسفر قصف صاروخي لميليشيا الحوثي الانقلابية، استهدف منازل تقع بجوار مخيم آل جابر بمدينة الخوخة جنوب الحديدة، عن مقتل شخص وإصابة 18 آخرين.

وأوضحت مصادر طبية، أنه من بين ضحايا القصف الذي وقع أمس الخميس، ثلاثة أطفال وفتاتين وامرأة حاملًا في شهرها التاسع، مضيفًا أنه تم نقلهم إلى المستشفيات في حالة حرجة.

وأوضحت مصادر في مدينة الخوخة أن صواريخ الحوثي دمرت ثلاثة منازل، وأن الشظايا طالت خيام النازحين في مخيم آل جابر.

من جهة أخرى، نفذت مقاتلات التحالف العربي لدعم لشرعية في اليمن، مساء أمس الخميس، عدة غارات جوية استهدفت تجمعات للميليشيا الانقلابية المدعومة من إيران، في مديرية مقبنة غرب محافظة تعز، وفقًا لـ«سبتمبر نت».

حيث شنت المقاتلات عدة غارات على مواقع بقمة جبل البرقة شرق منصع أسمنت البرح؛ ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا، وتدمير مدفع هاون تابع لها، كما استهدفت المقاتلات طاقمًا تابعًا للميليشيا يحمل تعزيزات، في الشامية بالمديرية ذاتها.

وفي سياق مغاير، قامت الميليشيا الانقلابية بابتزاز أسر المختطفين والمخفيين قسرًا في سجونها؛ حيث ذكرت رابطة أمهات المختطفين في محافظة أبين عن تعرض 563 أسرة للابتزاز المالي.

وأوضحت ، في بيان لها، أن 189 من اسر المختطفين تعيش حالة نزوح قسري بعد أن نفتهم الميليشيا من مناطقهم، ولم تسلم هذه الأسر من الاعتداء الجسدي والاختطاف وسلب الممتلكات، مطالبةً بإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسرًا من سجون ميليشيا الحوثي.

وعبرت أمهات المختطفين لدى الحوثي خلال وقفة احتجاجية، عن أسفهن لاستمرار عملية الاختطافات المستمرة بحق أبنائهن منذ أكثر من أربعة أعوام، وتعريضهم للتعذيب الشديد داخل السجون.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك