Menu


إصابة 50 فلسطينيًّا في مواجهات مع جيش الاحتلال بقطاع غزة

وسط مطالبات باستمرار المسيرات..

أصيب 50 فلسطينيًّا، اليوم الجمعة، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي ضمن مسيرات العودة على أطراف شرق قطاع غزة. وقالت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية، إن من بين المص
إصابة 50 فلسطينيًّا في مواجهات مع جيش الاحتلال بقطاع غزة
  • 8
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصيب 50 فلسطينيًّا، اليوم الجمعة، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي ضمن مسيرات العودة على أطراف شرق قطاع غزة.

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية، إن من بين المصابين ثلاثة مسعفين أصيبوا بجراح مختلفة خلال المواجهات التي جرت تحت شعار «لا لضم الضفة الغربية».

وأكدت الهيئة العليا لمسيرات العودة في بيان لها «ضرورة استمرار المسيرات بطابعها السلمي والشعبي، باعتبارها واحدة من أهم أشكال النضال لإنهاء الحصار وإبقاء حق العودة حيا في وعي الأجيال في ظل ما نشهده من محاولات تغييب حق العودة وشطبه».

وقالت الهيئة «إن التصعيد الإسرائيلي على شعبنا هو محاولة يائسة للالتفاف على مطالبنا واستخدام الذرائع لوضع العقبات أمام تنفيذ إجراءات كسر الحصار التي تم الاتفاق عليها برعاية الأشقاء ووسطاء الأمم المتحدة».

وأضافت: «نجدد تمسكنا بمطلب إنهاء الحصار الظالم ورفع كل أشكال المعاناة المفروضة على شعبنا التي يتسبب بها الاحتلال».

واستشهد 306 فلسطينيين خلال مواجهات مسيرات العودة مع جيش الاحتلال على أطراف شرق قطاع غزة منذ انطلاق المسيرات في 30 مارس 2018 بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.

كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد أكد أن القيادة الفلسطينية بذلت وستبقى تبذل كل ما في وسعها من جهد، من أجل التوصل إلى سلام عادل ودائم في المنطقة، وذلك في رسالة بعثها إلى نظيره اللبناني ميشال عون، ونقلها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمشرف العام على الساحة اللبنانية عزام الأحمد، وتناولت الموقف الفلسطيني من التطورات الأخيرة المتصلة بالقضية الفلسطينية.

وأشار عباس إلى أن إسرائيل مستمرة في التوسع وبناء المستوطنات غير القانونية وجدران الفصل في الأراضي المحتلة، ومحاولة تهويد القدس والتهجير القسري لسكانها، كما تطرق في الرسالة إلى الموقف الأمريكي حيال التطورات في فلسطين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك