Menu


«الأرصاد» تنبه لهطول أمطار على منطقة جازان.. وتدني الرؤية الأفقية على الباحة

الدفاع المدني يدعو إلى عدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم، تنبيهًا بهطول أمطار رعدية على منطقة جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية. وتشمل
«الأرصاد» تنبه لهطول أمطار على منطقة جازان.. وتدني الرؤية الأفقية على الباحة
  • 1367
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم، تنبيهًا بهطول أمطار رعدية على منطقة جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية.

وتشمل الحالة الجوية مدينة جيزان ومحافظات صبيا وأبوعريش وبيش والداير بني مالك وأحد المسارحة والحرث والدرب والريث والطوال والعارضة والعيدابي وصامطة وضمد وفيفا وهروب، وتستمر حتى الساعة السابعة مساء.

وأصدرت الهيئة تنبيهًا متقدمًا صادرًا عن نظام الإنذار المبكر بالهيئة، يتمثل في تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الضباب، على منطقة الباحة يشمل مدينة الباحة, ومحافظات القرى, وبلجرشي, وبني حسن والأجزاء المجاورة لها؛ حيث تستمر الحالة حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

من جهتها، دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

وفي نفس السياق جددت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة من المديرية العامة للدفاع المدني للتعامل مع مثل هذه الحالات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك