Menu


الترفيه تُنَظِّم «ماراثون الألوان» ضمن موسم الطائف

يشمل سباقات رياضية

الترفيه تُنَظِّم «ماراثون الألوان» ضمن موسم الطائف
  • 70
  • 0
  • 0
فريق التحرير
13 ذو الحجة 1440 /  14  أغسطس  2019   10:31 ص

تُنَظِّم الهيئة العامة للترفيه ضمن موسم الطائف فعالية «ماراثون الألوان»، على مدار ثلاثة أيام، تبدأ غدًا الخميس، وذلك على طريق «الهدا – الطائف»، وتشمل  احتفالًا رياضيًّا وفنيًّا متنوعًا، وسباقات تنافسية للجري.

وأوضحت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني، أن الماراثون، ينطلق يوميًّا من الساعة الرابعة عصرًا، بعدة مسارات يبدأها في اليوم الأول «مسار العائلة» الذي يمتد لمسافة أربعة كيلومترات لمدة أربع ساعات، يليه في اليوم الثاني «مسار الهواة» ويمتد لثمانية كيلومترات ولمدة ساعتين، وآخرها «مسار المحترفين» ويمتد لمسافة 21 كيلومترًا ولمدة ست ساعات.

وتتباين شروط المسارات المشار إليها وفقًا للفئات العمرية المشاركة، فيُشترط لفئة المحترفين أن يكون عمر المشارك 17 عامًا فأكثر، وفي فئة الهواة 15 عامًا فأكثر، فيما يشترط لمشاركة الأطفال، أن يكونوا برفقة ذويهم لدخول سباق الأربعة  كيلومترات، ويسمح لذوي الإعاقة الحركية المشاركة على كراسي متحركة بمسار الأربعة كيلومترات.

وتصاحب المسارات فعاليات جانبية، منها عروض الطبول والموسيقى، كما يتوّج الماراثون طيلة الأيام الثلاثة، الفائزين بميدالية الفوز وشهادات المشاركة في الماراثون، بالإضافة إلى جوائز قيّمة، كما يتضمن الماراثون عروضًا عديدة وأنشطة ممتعة، تشمل عربات الطعام الترفيهية وتشكيلة من العروض الحيّة، فضلًا عن عروض الألعاب النارية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك