Menu

تعليق الدراسة في مدارس رجال ألمع اليوم

نظرًا لاستمرار هطول الأمطار..

أصدر مدير التعليم بمحافظة رجال ألمع إبراهيم بن يحيى كدوان قرارًا بتعليق الدراسة اليوم الأربعاء في جميع مدارس المحافظة النهارية والمسائية (البنين- البنات)؛ نظرًا
تعليق الدراسة في مدارس رجال ألمع اليوم
  • 681
  • 0
  • 1
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصدر مدير التعليم بمحافظة رجال ألمع إبراهيم بن يحيى كدوان قرارًا بتعليق الدراسة اليوم الأربعاء في جميع مدارس المحافظة النهارية والمسائية (البنين- البنات)؛ نظرًا لاستمرار هطول الأمطار على المحافظة .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم تعليم رجال ألمع ناصر بن محمد جبلي أنّ القرار جاء بناءً على ما ورد من هيئة الأرصاد وحماية البيئة بمنطقة عسير وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة، نظرًا لاستمرار هطول الأمطار على المحافظة، مؤكدًا على تطبيق آلية الحصص الدراسية البديلة لتعويض أيام تعليق الدراسة .

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بتقريرها لطقس اليوم الأربعاء، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار في عدد من مناطق المملكة.

تأثر سواحل جازان وعسير

وقالت هيئة الأرصاد، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن الحالة الجوية المتوقعة تشمل مناطق الباحة وحائل والجوف والحدود الشمالية وسواحل جازان وعسير ومكة المكرمة والمدينة المنورة وأجزاء من منطقتي تبوك والقصيم.

كما توقعت «هيئة الأرصاد»، تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من شرق وجنوب غرب المملكة، أما البحر الأحمر، فيشهد هبوب رياح سطحية غربية إلى جنوبية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 إلى 40 كيلومترًا في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر مائج.

الخليج العربي متوسط الموج

وبشأن الخليج العربي، أشارت الهيئة إلى تكوّن الرياح السطحية شرقية، وتتحول إلى شمالية شرقية بسرعة 15 إلى 30 كيلومترًا في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وكان عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق، قد أوضح دخول موسم «مربعانية الشتاء»، (متبق أسبوع واحد على دخوله)، مشيرًا إلى أن يوم الثلاثاء المقبل الموافق 3 ديسمبر 2019م، هو أول أيام المربعانية، ومدتها أربعون يومًا، ولهذا سُمّيت المربعانية، وسيكون النجم الأول (13يومًا) وسميًّا من حيث الأجواء فهو معتدل، والنجم الأول والثاني (26 يومًا) وسميًّا من حيث التأثير، فأمطاره تنبت ما ينبته الوسم، وهي موسم البرد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك