Menu

نتائج «بتروكيم» تلقي بظلالها السلبية على أرباح «المجموعة السعودية»

انخفضت للنصف في الربع الثالث من العام الجاري

سجَّلت النتائج المالية الأولية  للمجموعة السعودية للاستثمار الصناعي انخفاضًا في صافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 49.8% على أساس سنوي (مقارنة
نتائج «بتروكيم» تلقي بظلالها السلبية على أرباح «المجموعة السعودية»
  • 30
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سجَّلت النتائج المالية الأولية  للمجموعة السعودية للاستثمار الصناعي انخفاضًا في صافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 49.8% على أساس سنوي (مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي)، كما تراجعت بنسبة 22% على أساس ربعي (مقارنة بالربع الثاني من العام الجاري).

وبحسب ما نشر اليوم الاثنين على موقع «تداول»، بلغ صافي الربح نحو 160 مليون ريال، مقابل 319 مليون ريال عن الفترة نفسها من العام الماضي، بينما سجلت في الربع الثاني صافي ربح بلغ نحو 205 ملايين ريال.

وأشارت الشركة في البيان إلى أن سبب انخفاض صافي الربح يعود إلى انخفاض حصة المجموعة في أرباح المشاريع المدارة بصورة مشتركة  لتبلغ للربع الحالي 83 مليون ريال، مقابل 177 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، نتيجة انخفاض أسعار المنتجات.

كما أضاف البيان أن من ضمن الأسباب في هبوط صافي الربح إلى انخفاض حصة المجموعة في أرباح الشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم) لتبلغ للربع الحالي 83 مليون ريال مقابل 157 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك