فيسبوك تتوقع تأثيرًا أكبر لتحديثات «أبل» الجديدة على أداء الإعلانات في الربع الثالث

فيسبوك تتوقع تأثيرًا أكبر لتحديثات «أبل» الجديدة على أداء الإعلانات في الربع الثالث

أخبرت شركة فيسبوك المعلنين في منشور مدونة، بأنه لم يتم الإبلاغ عن أداء الإعلانات على أجهزة iPhone، مستشهدة بتغييرات الخصوصية التي أجرتها Apple على نظام التشغيل iOS الخاص بها.

وقدرت فيسبوك نسبة إيرادات إعلانات الويب على نظامIOS والتي لم يعلنها بواقع 15%، وتراجعت أسهم فيسبوك بنحو 4% خلال جلسة اليوم.

وحذر المدير المالي لشركة فيسبوك، جراهام مود من التأثير المحتمل لتغييرات iOS على أرباح الشركة لشهر يوليو، قائلاً: إنه يتوقع أن يرى تأثيرًا أكبر للتحديثات في الربع الثالث.

تحديث Apple أتاح لمستخدمي iPhone وiPad اختيار الاشتراك في التتبع عند إطلاق التطبيق لأول مرة، كما يساعد التتبع المتخصص فيسبوك والتطبيقات الأخرى على تقديم إعلانات أكثر تخصيصًا للمستخدمين.

وكتب المدير المالي للشركة في منشور المدونة، أمس الأربعاء: «نحن متفائلون بشأن جهودنا المتعددة لتطوير تقنيات جديدة لتعزيز الخصوصية تقلل من كمية المعلومات الشخصية التي نعالجها، بينما لا نزال نسمح لنا بعرض الإعلانات المخصصة وقياس مدى فعاليتها».

وفي غضون ذلك، أوصى فيسبوك بالعديد من الإجراءات التي يمكن للمعلنين اتخاذها لفهم أداء إعلاناتهم بشكل أفضل.

ويتضمن ذلك الانتظار لفترة أطول لتحليل البيانات للسماح بالتأخير والنظر في استخدام أدوات قياس إضافية.

وقال فيسبوك إنه يعمل بالفعل على تحسين قياس أداء الإعلانات، بما في ذلك عن طريق تسريع الاستثمارات في الإبلاغ عن الفجوات قبل موسم العطلات.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa