Menu

طرق وقاية الطفل من الأمراض المعدية في موسم البرد

بينها العادات الصحية

تحاول الأمهات بجميع الطرق، توفير سبل الوقاية لطفلها من الأمراض، لضمان حياة آمنة صحية لهم وتجنيبهم العدوى، خصوصًا في موسم الشتاء. ويمكن للأمِّ وقاية أطفالها، با
طرق وقاية الطفل من الأمراض المعدية في موسم البرد
  • 9
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تحاول الأمهات بجميع الطرق، توفير سبل الوقاية لطفلها من الأمراض، لضمان حياة آمنة صحية لهم وتجنيبهم العدوى، خصوصًا في موسم الشتاء.

ويمكن للأمِّ وقاية أطفالها، بالتأكُّد من غسل أيديهم بالصابون، عند الاستحمام وقبل وجبة الفطور وقبل الغداء والعشاء وبعد الذهاب إلى المرحاض؛ لمنع  انتشار الجراثيم، مع تعويدهم تبنِّي عادات صحيَّة مثل الاستحمام يوميًا، وغسل الأسنان بالفرشاة.

ويفضل للأم إطعام أطفالها جيدًا، خاصة الفاكهة والخضراوات؛ كونها ضرورة  لنمط الحياة الصحي، ومكافحة العدوى وتعويض السوائل المفقودة، وتشجيع الطفل على شرب الماء والمشروبات الصحية واستبدال القهوة أو المشروبات السكرية بشاي الأعشاب للحفاظ على ترطيب الجسم.

يجب الحرص على أن يأخذ الطفل قسطًا جيدًا من النوم يوميًا؛ فقلة النوم تجعل الإنسان أكثر عرضة للأمراض المعدية، مع تعويده غسل الفاكهة والخضراوات جيدًا بالماء قبل تناولها، ويفضل أن يتجنَّب الطفل الاختلاط بالأطفال المرضى العدوى سريعة الانتقال بين الأطفال.

على الأم ألا تنسى إعطاء طفلها اللقاحات المتوفِّرة جميعها وفي أوقاتها المحددة دون  إهمال، وتعويد الطفل على عدم استخدام أدوات غير أدواته، سواء كانت المدرسية أو الأدوات الشخصية، كزجاجة المياه الخاصة به أو الكوب أو أدوات الطعام.

ويجب على الأم عند ملاحظة أي أعراض مرضية على الطفل، منعه من الذهاب إلى المدرسة، ومنع اختلاطه مع إخوانه؛ لحين شفائه تماما؛ تجنبًا لانتشار العدوى.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك