Menu


بالدولار.. «نفط دبي» تحدد الفرق الرسمي في سعر الخام لشهر يناير

«جولدمان ساكس» يقلص توقعاته لنمو الطلب العالمي

قالت دائرة شؤون النفط في دبي، اليوم الأربعاء، إن «الإمارة حددت الفرق الرسمي في سعر خامها عن سعر العقود الآجلة للخام العماني لشهر يناير بخصم 0.40 دولار للبرميل»،
بالدولار.. «نفط دبي» تحدد الفرق الرسمي في سعر الخام لشهر يناير
  • 40
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت دائرة شؤون النفط في دبي، اليوم الأربعاء، إن «الإمارة حددت الفرق الرسمي في سعر خامها عن سعر العقود الآجلة للخام العماني لشهر يناير بخصم 0.40 دولار للبرميل»، ويُطبق فرق السعر على متوسط التسويات اليومية لعقد أقرب استحقاق للخام العماني تسليم يناير في نهاية نوفمبر لتحديد سعر البيع الرسمي لخام دبي تحميل يناير، بحسب وكالة رويترز.

وارتفعت أسعار النفط، أمس الثلاثاء، بعد أن أشارت الصين إلى تقدم في محادثات التجارة مع الولايات المتحدة، لكن المكاسب قيدتها توقعات لزيادة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة،

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 74 سنتًا، أو 1.3 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 59.70 دولار للبرميل، وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 85 سنتًا، أو 1.6 بالمئة، إلى 54.16 دولار للبرميل.

وقال نائب وزير الخارجية الصيني، لو يوتشنغ، أمس الثلاثاء، إن الصين والولايات المتحدة حققتا تقدمًا في محادثاتهما التجارية وإن أي مشاكل يمكن حلها ما دام الجانبان يحترم كل منهما الآخر، بينما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين الماضي، إن جهود إنهاء الحرب التجارية مع الصين تسير بشكل طيب وإن المفاوضين من البلدين يعملون علي بلورة نص اتفاق المرحلة الأولى ليوقعه زعيما البلدين الشهر المقبل في اجتماعهما في قمة أبيك.

وقال بنك «إيه.إن.زد»، في مذكرة: «يسود تفاؤل حذر أسواق السلع الأولية وسط مؤشرات على قرب توقيع اتفاق تجارية بين الولايات المتحدة والصين»، فيما تعرضت أسعار النفط أيضًا لضغوط من توقعات بزيادة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة حيث من المتوقع أن تواصل المخزونات الارتفاع لسادس أسبوع على التوالي.

وقلص بنك «جولدمان ساكس»، توقعاته لنمو الطلب العالمي للنفط لعام 2020 إلى 1.3 مليون برميل يوميًا من 1.4 مليون برميل في وقت سابق، كما قلص توقعات نمو إنتاج النفط الصخري الأمريكي للعام المقبل إلى 0.7 مليون برميل يوميًا مقابل توقعات سابقة عند مليون برميل يوميًا.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجلت زيادة أكبر من المتوقع الأسبوع الماضي بينما تراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وقال معهد البترول إن مخزونات الخام ارتفعت بمقدار 4.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثامن عشر من أكتوبر لتصل إلى 437 مليون برميل مقارنة مع توقعات محللين لزيادة قدرها 2.2 مليون برميل، وزادت مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما مليوني برميل.

وارتفع استهلاك مصافي التكرير من الخام بواقع 129 ألف برميل يوميًا، وأظهرت بيانات معهد البترول أن مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 702 ألف برميل بينما كان محللون استطلعت «رويترز»، آراءهم قد توقعوا انخفاضًا قدره 2.3 مليون برميل.

وأشارت البيانات إلى أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، هبطت 3.5 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تنخفض 2.8 مليون برميل، وارتفعت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي 147 ألف برميل يوميًا إلى 7.1 مليون برميل يوميًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك