صادق من نفسك صادق مع الناس

الصدق والأمانة هما من أكثر الصفات والأخلاق الحميدة التي يجب أن يتحلى بهما كل مسلم على وجه الأرض، ولا يكون خادعًا ماكرًا مع مَن حوله ولا يدَّعي الكذب.

لا تتجول في أرجاء الحي ولا الدار إن كنت غير صادق وتقول وتتفوَّه بكلماتٍ مزعجةٍ بعيدًا عن الصدق وتكذب؛ فإن الكذب فعل شنيع يولد لك البعد عن الناس وينعتونك بالكاذب دومًا.. تأكَّد من كل المعلومات قبل أن تَتفوَّه بها.. تأكد من كلِّ شيءٍ تقوله وتفعله؛ فإنك إن كنت صادقًا أمينًا تَكُن جميلًا.

صادق مخلص مع نفسك، وقبل أن تكون مع الناس اجعل من حياتك حياةً إيجابيةً وتفكيرًا سليمًا وعقلًا واعيًا ومتفهمًا لكلِّ المجريات التي تحدَّث في الحياة، ولا تجعلهم يأخذون نصيبك من الدنيا، وثابِر لكي تكون في مكانك الصحيح.

المثابرة لأجل النجاح والعمل على إصلاح الأمور، وكل الذي هدموا إنجازك رجعت بكلِّ قوةٍ كي تقول لهم لا يمكنكم أخذ شيء كتبه الله لي وليس لكم، فقط كن على يقين بأن الله الذي خلقك هو يتولاك والبشر إن وقفوا بوجهك وعارضوك على أهدافك فإنها صحيحة.

خطواتك متزنة مرنة أهدافك واعية وعقلك منير تحتاج فقط لأن تنصت وتبعد أناسًا أزعجوك وهدموا طريقك، وأنت تجري بمسار صحيح لا تتخطاه، ولا تكن منهم تميَّز ثابِر، وكن مختلفًا عنهم وإن سلكوا نفس الطريق اسلك أنت طرقًا أخرى أبعدهم عنك وثابر واعمل لنفسك ولترتقي الأمم وترتقي أنت بعقلك وفهمك وطريقة إدراكك.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa