فرصة يبدلها الله بفرصة ثانية

نعيش على أمل كبير بأن القادم أجمل بإذن الله، وإن احترقت عليك فرصة بحياتك لا تحزن سيعوضك الله بفرصة أكبر بكثير من التي رحلت.

لا تيأس وتذكر قوله تعالى: ﴿عَسَىٰ رَبُّنَا أَن يُبْدِلَنَا خَيْرًا مِّنْهَا إِنَّا إِلَىٰ رَبِّنَا رَاغِبُونَ﴾ وكن على يقين بأنه لا أحد يقف بطريق أحلامك وطموحاتك، واستثمر وقتك لبناء أهدافك، وضع لك خططاً مستقبلية واصنع فرصتك بيديك. لا تنتظر شيئًا وكن متيقنًا بأنك في الطريق الصحيح، واحزم أمورك بصلاتك دائماً ستعيش سعيدا، ولقد حكى لي زميلي ذات مرة عن فشله الدائم في أموره، وبأنه لا يوجد فرصة إلى الآن تنتشله من حالته المأساوية، ولكن نصحته بأن يصنع له طريقان مختلفا عن من حوله ليراه الناس بحلة جديدة ويتخذ فرصته من تلك الطريقة المبتكرة، وأبجراها ونجح فعلاً وقد اتخذ خطوات جريئة جداً ومختلقة عن بقية الناس ولكنها سلطت الضوء عليه في الفن وجعلته فناناً محبوباً متألقاً لدى كافة شرائح البشر.

اعمل واتعب وأنجز كي ترى ما فعلته بالأمس وترتاح في غدك. لا تقل فرصتي ليست موجودة بل قل سأصنعها بنفسي وأنا قوي وكلي أمل بأن الله لن يخيب ظن عباده، وابدأ من لا شيء يصبح عندك كل شيء واجعل من نفسك شخصاً مختلفاً لتبهر من حولك ولا عليك من العقبات اجتازها هي مجرد محطات عابرة وبإذن الله ستنجح بكل شيء.

Twitter: @mneraabdulsalam

Muneera1abdulsalam@gmail.com

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa