تأسيس وتأريخ

في ٣٠ جمادى الآخرة ١١٣٩ هجرية الموافق ل٢٢ فبراير ١٧٢٧م في هذا اليوم؛ حيث الصحراء وقلة الكلأ والماء وحيث واحات متناثرة وآبار هنا وهناك، وحيث قرى وإمارات صغيرة وحيث انتشار الجهل والفقر مع بقاء الإيمان والتوكل على الرحمن وشيم الخير وقيم الدين والعروبة.

أراد الله سبحانه وتعالى بأمير ذي إيمان وحسن الظن بالله أن يقود ويحقق ما تصبو له النفوس من إرساء للعقيدة الصحيحة وبناء دولة قوية مترابطة تجمع شعب الجزيرة العربية وتوحده وتصون كرامته وتوجهه لخير الدنيا والآخرة متوكلاً على الله. كان ذاك هو الإمام محمد بن سعود أمير الدرعية ومؤسس الدولة السعودية الأولى.

وهكذا كانت النية وما زالت جيلا بعد جيل ثلاثة عقود لم يكن الأمر سهلاً فالتحديات و التضحيات كبيرة، ولكن كان الإيمان والبطولات والسياسات أعمق وأكبر ومضى الأمر وصولاً لما نحن عليه الآن ونراه من قوة وخير ومنعة كدولة وشعب يصان ويُحترم، ومملكة تسعى الأمم لرضاها والتقرب منها.

وتتواصل المسيرة المستنيرة في ظل من حكموا الجزيرة أهل الحكم والحكمة والحزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد من سلمان، الذين يضعون رؤية ويضيفون إنجازا يتلو إنجازا حفظهم الله وسدد خطاهم.

فرحان حسن الشمري

‏Twitter: @farhan_939

‏E-mail: fhshasn@gmail.com

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa