يوم التأسيس.. يوم رسمنا خارطة التاريخ العريق للمملكة

عندما نتأمل خارطة التاريخ العريق للمملكة العربية السعودية، نجد في يوم 22 فبراير من كل عام تجسيداً لاحتفالٍ بالغ الأهمية، يوم التأسيس، الذي يمثل ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، تلك البداية التي تلقى بظلالها على الحاضر والمستقبل بنور تاريخها الزاهر.

يوم التأسيس ليس مجرد تاريخ، بل هو ملحمة وعرفان بجهود رجال خلدتهم الصفحات البيضاء من تاريخنا، وعلى رأسهم الإمام محمد بن سعود، الذي رسم بحكمته خارطة البداية للدولة التي تواصلت مسيرتها من الدولة السعودية الأولى والثانية، وصولاً إلى الدولة السعودية الثالثة، التي تأسست على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، الذي نحت للمملكة العربية السعودية مساراً موحداً يشهد له التاريخ بكل فخر.

إن صدور الأمر الكريم باعتماد يوم 22 فبراير من كل عام يعكس العناية الكريمة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود - حفظهما الله - للتأسيس والبناء على ما تم إرساؤه من قيم ومعانٍ وطنية خلال مسيرة ثرية بالإنجازات والتضحيات.

هذه الذكرى تثري الوعي الوطني وتعمق الانتماء بين أبناء هذا البلد العظيم، وترسخ في النفوس الفخر بالتضحيات التي بُذلت من أجل توحيد وتأمين أراضيه، وتربط أجيال الحاضر بتاريخ أسلافهم، لتكون عبارة عن سلسلة متصلة من العطاء والتنمية.

ذكرى يوم التأسيس تعزز اللحمة الوطنية، ويشعر فيها كل مواطن بجسور الانتماء الصادقة التي تربطه بتراب هذه الأرض المباركة، التي شهدت مراحل تحولات كبيرة وصقلت من خلالها هويتها الثقافية والحضارية.

نسأل الله العلي القدير أن يحفظ قيادتنا الحكيمة، وأن يديم على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، نعمة الصحة والعافية والسداد، وأن يحفظ على بلادنا الغالية أمنها واستقرارها وتقدمها المستمر تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa