عبرة هلالية

عبرة هلالية

جائحة كورونا أصابت العالم بالشلل، وأخذ العالم وقتًا إلى أن استوعب كيفية التعايش مع هذا الوباء وعادت الحياة تدريجيًا، وكذلك حصل في الرياضة، ولعلَّ أبرز حدث رياضي يتعلق بهذا الوباء في منطقتنا هي إصابة لاعبي الهلال (شفاهم الله وعافاهم وجميع مرضى المسلمين) بهذا الوباء ممَّا اضطره لانسحاب من البطولة الآسيوية..

اللغط الذي صاحب انتشار العدوى بين لاعبي الهلال إعلاميًا وجماهيريا، أوضح لنا عدة نقاط مهمة ولعلَّ أبرزها جهل البعض بنظام وقوانين البطولة والتي وقعت عليها جميع الأندية المشاركة بالبطولة بالعلم والتقيد بما فيها، وما أخشاه أن يكون بعض الإداريين وقعوا وهم لم يقرءوا مواده– كما يحدث عندما يستأجر بعضنا سيارة ويوقع على الشروط دون قراءة ويتفاجأ بها عند حدوث مشكلة–  فإن حدث ذلك فعلًا فتلك أم المصايب..

والمشكلة الأعظم أنَّ نقدنا وانتقادنا على الاتحاد القاري يُبْنى على نتائج فريق واحد فإن فاز كان هذا أفضل اتحاد، وإن خسر أو طبق عليه النظام تحوَّل هذا الاتحاد لاتحاد متآمر ومخترق وسيئ، أنا هنا لا أدافع فريق ضد فريق لكنني أشخص حال تعبنا ونحن نطالب بتعديل تعاطينا مع الأحداث، التي تكشف ضعف تواجدنا في لجان صناعة القرار، إلى متى ونحن نعمل على ردة الفعل؟!  فلا مكانة السعودية ولا قوتها الرياضية يسمحان بأن يكون تمثيلنا هشًّا في الاتحادات القارية والدولية.. 

متى يكون عملنا استباقيًا لهذه الأحداث ليجنبنا الوقوع في مشاكل وعقبات نحن في غنى عنها، لكن كيف نطوّر ويقوى تمثيلنا واختيارنا لممثلينا يحكمه الميول لا الكفاءة!! ننتقد الاتحاد القاري بأنه ضعيف والصحيح حضورنا هو الضعيف..

لكي نعالج المشكلة يجب أن نكون صادقين مع أنفسنا وأن لا نرمي اللوم على غيرنا فقط.. لمصلحة كرة القدم السعودية ولمصلحة تطوير هذا الاتحاد لابدَّ من تغيير النهج المتبع في اختيار ممثلينا، ولكي نكون عمليين ومحترفين في عملنا بعد انتهاء البطولة الآسيوية الحالية لابدَّ من إقامة ورش عمل لجميع الأندية التي تضم مسؤولي الاتحاد السعودي ورؤساء الأندية وإداري الفريق والإدارة القانونية بالأندية، ويتم مناقشة الأحداث والعقبات كافة  التي واجهت فرقنا ( بكل شفافية ) وأخذ العبر منها لتكون لبنة الانطلاق لعهد جديد في التعامل مع الاتحاد الآسيوي فمن غير المعقول أن يكون الاتحاد الآسيوي مخطئًا دائمًا ولا مصيبًا دائمًا.. 

وكذلك إعداد استراتيجية لتعيين ممثلين سعوديين لنا في كل لجان الاتحاد القاري والدولي ( الفيفا ) ورسم خارطة طريق تجهيز رئيس للاتحاد القاري (سعودي) يملك الكفاءة والقدرة على رئاسة الاتحاد ويستطيع اقناع الاخرين بها، والعمل على تشكيل تكتلات تساهم في إقرار التعديل التطوير الذي نطمح له في هذا الاتحاد ولجانه.. دمتم

Related Stories

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa