Menu


تعديلات على لعبة هاري بوتر بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا

لتجنب لقاء الغرباء بالخارج..

تعديلات على لعبة هاري بوتر بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا
  • 76
  • 0
  • 0
فريق التحرير
28 شعبان 1441 /  21  أبريل  2020   10:24 م

في يونيو الماضي، وقبل بدء تفاقم تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «COVID-19»، الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية منتصف ديسمبر الماضي، أماطت شركتا نيانتيك وورانر برذرز إنتراكتف إنترتينمنت الترفيهيتين، اللثام عن لعبة جديدة تنقل عالم "هاري بوتر" الخيالي إلى الهواتف المحمولة وذلك قبل الاستعداد لإطلاقها بعد الكشف عنها بأسابيع.

ولعبة Harry Potter المقتبسة عن سلسة الأفلام الشهيرة للساحر الشاب هاري بوتر والمستوحاة من العالم الخيالي للمؤلفة "جيه كيه رولينج"، تم تصميمها على أساس تقنية الواقع المعزز حيث تستخدم اللعبة مواقع واقعية يتشابه مع لعبة بوكيمون جو، التي أنتجتها شركة نيانتيك، وأصبحت في يوليو 2016، أول تطبيق على مستوى السوق لتقنية الواقع المعزز؛ وتتيح للمستخدمين الإمساك بشخصيات تظهر في الواقع المحيط بهم بعد أن تحولها اللعبة إلى رسوم متحركة.

وصممت اللعبة المسماة "هاري بوتر: السحرة يتحدون"، بحيث تتيح لمستخدمي الهواتف المحمولة خوض مطاردة تشبه الواقع، وعمل تعاويذ سحرية والعثور على قطع أثرية وتشكيل فرق والتصدي لوحوش خيالية وشخصيات من سلسلة روايات هاري بوتر الشهيرة، لكن تأتي الرياح دومًا بما لا تشتهي السفن، إذ أن تصميم اللعبة يتنافى كليًا وجزئيًا مع الإجراءات المتبعة في معظم دول العالم من العزل الاجتماعي والبقاء في المنازل والإلتزام بمنع التجوال للحد من تفشي وباء كورونا الفيروسي.

Harry Potter تجري تعديلات بسبب كورونا

وفي خضم الظروف الاستثنائية التي يعيشها أكثر من نصف سكان العالم بسبب الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها حكومات دول العالم كل على حدة في إطار مواجهة تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد، قامت شركة نيانتيك بتطوير لعبة «Harry Potter: Wizards Unite» لتناسب ملايين المستخدمين الذي يخضعون للحجر المنزلي وقاية من عدوى كوفيد-19 لتجنب الخروج وملاقاة الغرباء في الوقت الحالي.

وأتاحت الشركة حلًا طريفًا يعتمد على الخيال بإضافة ميزة «الحافلة الليلية» التي تسمح للاعبين بالاستمتاع بتحديات المبارزة السحرية وتتطلب الذهاب لعالم حقيقي موقعه إحدى القلاع، بحسب موقع "ذي فيرج" المعني بالأخبار التقنية.

وداخل اللعبة سيتمكن اللاعبون من الضغط على زر «Knight Bus» الجديد على الخريطة وحينها ينتقلون إلى قلعة هوجورتس، وسيواصل اللاعبون داخلها محاربة الخصوم باستخدام عناصر Rune stone كما يفعلون في أي موقع حصن آخر.

وفي وقت سابق، كشفت شركة ورانر برذرز بيكتشرز، منتجة علامة أفلام «هاري بوتر »، التي حققت مبيعات بلغت 7.7 مليارات دولار، أنها بصدد إصدار فيلم "الوحوش المذهلة وأين تجدها 2"، وهو الجزء الثاني ضمن سلسلة أفلام جديدة تعد استكمالا لعالم هاري بوتر الذي قدمته الكاتبة رولينج في رواياتها.

اقرأ أيضًا:

للتغلب على ملل الجلوس بالمنازل.. موقع إلكتروني يعرض محتوى روايات «هاري بوتر»

فنان سوري شهير يشارك في سلسلة «هاري بوتر»المسموعة

زوج نانسي عجرم يستشهد بصاحبة ««هاري بوتر» في الدفاع عن نفسه

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك