Menu


«فلكية جدة» تتوقع غرة شهر ربيع أول

اقتران القمر يحدث صباح الاثنين

أوضحت الجمعية الفلكية بجدة، أنَّ الحسابات الفلكية تشير إلى أنَّ اقتران القمر المركزي سيحدث صباح يوم الاثنين 29 صفر 1441هـ،عند الساعة (6:38) صباحًا بتوقيت أم الق
«فلكية جدة» تتوقع غرة شهر ربيع أول
  • 2597
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضحت الجمعية الفلكية بجدة، أنَّ الحسابات الفلكية تشير إلى أنَّ اقتران القمر المركزي سيحدث صباح يوم الاثنين 29 صفر 1441هـ،عند الساعة (6:38) صباحًا بتوقيت أم القرى، موضحةً أنَّ غرة ربيع أول ستكون يوم الثلاثاء القادم.

وقال رئيس فلكية جدة المهندس ماجد أبوزاهرة، عبر صفحة الجمعية بموقع التواصل فيسبوك: إنَّ الاقتران أحد منازل «أطوار» القمر، ويعني اجتماع الشمس والقمر على ارتفاع واحد في قبة السماء، أي على خط طول سماوي واحد، ويكون القمر منتقلًا من غرب الشمس إلى شرقها.

وأضاف رئيس فلكية جدة، أنَّه في مساء يوم الاثنين القادم ستغرب الشمس من أفق مكة المكرمة عند الساعة (5:48) مساء، وفي ذلك الوقت سيكون القمر فوق الأفق على ارتفاع 5 درجات وإضاءته (0.3%) وسيغرب بعد 30 دقيقة من غروب الشمس عند الساعة (6:18) مساء، علمًا بأنَّ رؤية هلال القمر بالعين المجردة مساء هذا اليوم صعبة.

وعليه فإنَّ غرة شهر ربيع الأول ستكون يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر 2019م، حسب تقويم أم القرى.

وأوضح أبوزاهرة، أنَّ هذا الوقت من الشهر القمري يعتبر مثاليًا لرصد الأجسام الخافتة في أعماق السماء، مثل السدم والمجرات والعناقيد النجمية، وذلك من الأماكن المظلمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك