alexametrics
Menu


ستاندرد آند بورز يغلق منخفضًا بعد 3 جلسات من المكاسب

أسهم أوروبا تقفز لأعلى مستوى في 5 أشهر..

ستاندرد آند بورز يغلق منخفضًا بعد 3 جلسات من المكاسب
  • 17
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 رجب 1440 /  15  مارس  2019   03:52 ص

انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 في بورصة وول ستريت، بنهاية تعاملات جلسة الخميس، مرتدًا عن ثلاث جلسات متتالية من المكاسب، في الوقت الذي قفزت فيه أسهم أوروبا لأعلى مستوى في 5 أشهر، وسط توترات بين المستثمرين بسبب الشكوك التي تحيط بموعد محتمل لاتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول مرتفعا 6.84 نقاط، أو 0.03 في المئة، إلى 25709.60 نقاط بينما تراجع المؤشر ستاندرد آند بورز500 الأوسع نطاقًا 2.44 نقطة، أو 0.09 بالمئة؛ ليغلق عند 2808.73 نقطة.

وأغلق المؤشر ناسداك المجمع منخفضًا 12.50 نقطة، أو 0.16 بالمئة، إلى 7630.91 نقطة.

أسهم أوروبا تقفز لأعلى مستوى في 5 أشهر

وفي القارة العجوز، صعدت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر بنهاية تعاملات الخميس، مدعومة بمكاسب للقطاع المصرفي بعد أن صوت البرلمان البريطاني برفض خروج غير منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتحسنت المعنويات في السوق من الحذر إلى التفاؤل في بداية جلسة التداول، قبل تصويت آخر مساء الخميس، قد يؤجل رحيل بريطانيا المزمع من الاتحاد الأوروبي.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الجلسة مرتفعًا 0.8 في المئة بينما صعد المؤشر فوتسي 100 لأسهم الشركات البريطانية الكبيرة 0.4 بالمئة.

وصعد مؤشر أسهم البنوك الأوروبية 0.9 في المئة.

وسجلت أسهم ليوناردو أفضل يوم لها في أكثر من سبع سنوات مع صعودها 13 بالمئة، مستردة بعض خسائرها الحادة التي منيت بها منذ يناير كانون الثاني 2018، بعد أن قالت المجموعة الإيطالية للصناعات العسكرية إن أرباحها الصافية قفزت وإنها تتوقع زيادة في المبيعات في 2019.

وصعد سهم جي.إي.إيه الألمانية 11 في المئة بعد أن قال رئيسها التنفيذي إن الشركة ستعلن عن تغييرات هيكلية في يونيو حزيران. وارتفعت أسهم مجموعة لاجاردير الفرنسية للإعلام 8 بالمئة بعد أن قدمت مزيدًا من التفاصيل بشأن خططها لتصفية استثمارات.

ومن بين الأسهم الهابطة، كان سهم شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا هو الأسوأ أداء بعد الإعلان عن انخفاض بنسبة 11 بالمئة في أرباحها التشغيلية. وأغلق السهم على خسارة قدرها 6.3 بالمئة.

وتراجعت أسهم شركة آر.دبليو.إي الألمانية للمرافق في التعاملات المبكرة بعد أن توقعت أن أرباحها الأساسية ربما تهبط بما يصل إلى 20 في المئة هذا العام، لكنها تمكنت من التعافي سريعًا لتنهي الجلسة على مكاسب قدرها 1.8 بالمئة. وأكد محللون ببنك يو.بي.إس توصيتهم لشراء أسهم الشركة قائلين إن التوقعات المخيبة للآمال ترجع في معظمها إلى تأثيرات مؤقتة.

وأغلق مؤشر أسهم قطاع السيارات الحساس للتجارة بلا تغير يذكر، بعد أن قال تقرير لبلومبرج إن الصين والولايات المتحدة من المرجح أن تؤجلا اجتماعًا بين الرئيسين دونالد ترامب وشي جين بينغ لإنهاء الخلاف التجاري بين البلدين إلى أبريل نيسان على أقرب تقدير.

وقال ترامب في وقت لاحق إنه لا يتعجل إتمام اتفاقية للتجارة مع الصين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك