Menu

فهد الخضيري يكشف عن فوائد سحرية لـ«القرفة»

تعمل على توازن السكر وتقليل الضغط وتكسير الدهون

أوضح الباحث في علم المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، فوائد مشروب القرفة، والذي يعمل على توازن السكر وتقليل الضغط ودعم وظائف الكبد. وقال الدكتور الخضيري -عبر حسابه
فهد الخضيري يكشف عن فوائد سحرية لـ«القرفة»
  • 14696
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضح الباحث في علم المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، فوائد مشروب القرفة، والذي يعمل على توازن السكر وتقليل الضغط ودعم وظائف الكبد.

وقال الدكتور الخضيري -عبر حسابه على تويتر- إن القرفة تحوي مادة «التشالكوفالون» التي توازن السكر وتخّفضه بما يُعادل 20٪ تقريبًا، كما أنها تحوّل الجلوكوز إلى طاقة، وبالتالي تخّفض الضغط وتعادل الأملاح بالجسم إلى حد مقبول.

وتابع الدكتور الخضيري أن مادة «التشالكوفالون» لها دور في تكسير الدهون ودعم وظائف الكبد، مشيرًا إلى أنها «ليست بديل لعلاجات السكر لمن لديه سّكر».

وكان الخضيري حذر، في تغريدة سابقة، من الإكثار من الزيوت السائلة في الأطعمة، مؤكدًا أن زيادتها عن الحدود المطلوبة، يؤدي إلى ارتفاع نسبة الدهون في الدم وترسبها بالشرايين.

وقال الخضيري: «الزيوت السائلة كزيوت الزيتون، والذرة، ودوار الشمس- لا تعتبر مهدرجة، لكن زيادتها في طعامك عن حاجة الجسم قد تزيد نسب الدهون المختلفة كالمشبعة، وغير المشبعة، والأحماض الدهنية بالدم»، وأضاف: «رغم أنها صحية فلا بد من الاعتدال، واستخدامها بحذر وبحدود حاجة الجسم اليومية».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك