Menu

هكذا تتخلصين من مشكلات البشرة بعد الولادة

خاصة الجفاف والهالات السوداء..

تعاني الأم بعد الولادة من بعض المشكلات المختلفة خاصة مشكلات البشرة والشعر بعد الولادة، وهي لذلك تحتاج للعناية بهما سواء بتناول أطعمة صحية أو استخدام بعض الوصفات
هكذا تتخلصين من مشكلات البشرة بعد الولادة
  • 11
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تعاني الأم بعد الولادة من بعض المشكلات المختلفة خاصة مشكلات البشرة والشعر بعد الولادة، وهي لذلك تحتاج للعناية بهما سواء بتناول أطعمة صحية أو استخدام بعض الوصفات الطبيعية والمستحضرات المختلفة، لاستعادة جمالها ونضارتها من جديد.

ينصح الأطباء بأهمية العناية بالبشرة بعد الولادة، من خلال تناول أطعمة صحية تحتوي على مضادات الأكسدة، مثل الفراولة والتفاح والخوخ، مع الحفاظ على نظافة البشرة باستخدام منظف معتدل مرتين في اليوم، مع استخدام مرطب خال من الزيوت في الصباح والمساء، مع أهمية استخدام مقشر خفيف مع حبيبات ناعمة صغيرة مرة واحدة في الأسبوع.

كما ينصح الخبراء بضرورة استخدام الكريم الواقي من الشمس يوميًا في حالة خروج الأم إلى خارج المنزل وتعرضها لأشعة الشمس، واختيار نوع من كريمات الشمس الواقية والمناسبة لنوع البشرة، لحمايتها من أشعة الشمس، مع استخدام مرطب يومي، بالإضافة إلى التأكد من شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء واتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على بشرة صحية.

نضارة البشرة

للإسراع في عملية استعادة نضارة بشرتك بعد الولادة ينصحك الأطباء بالحصول على القسط الكافي من النوم، لأنّه يعزز صحة وجمال البشرة، بالإضافة إلى تناول العديد من الفيتامينات وذلك للحصول على الغذاء الصحي والسليم للأمهات المرضعات، حيث تحتاج البشرة بعد الولادة إلى الغذاء الصحي من خلال تناول فيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامين هـ، والزنك، والسيلينيوم.

تناولي الكثير من الخضروات يوميًا، خاصة الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل البروكلي والجرجير والسبانخ؛ لأن هذه الخضروات مليئة بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها بشرتك للبقاء في صحة جيدة.

الهالات السوداء

بالنسبة لظهور الهالات السوداء بعد عملية الولادة، حاولي قدر الإمكان الاعتناء بمنطقة محيط العينين التي تتصف بنعومتها، وغالبًا ما تتضرر أثناء الحمل نتيجة للتغيرات التي يشهدها جسمك خلال فترة الحمل.

كما أن السهر وقلة عدد ساعات النوم نتيجة رعايتك لرضيعك يؤثر سلبًا على محيط العين فتظهر الهالات السوداء، وهنا يمكنك استخدام الكريمات المخصصة لمحو الهالات السوداء، واختاري الأنواع المناسبة لنوع بشرتك، مع إمكان استخدام الكمادات الباردة، التي تعمل بدورها على الحد من انتفاخ واحمرار هذه المنطقة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك