Menu


«كانون الشرق الأوسط» و«الخليجية الأولى» تخططان لتطوير البث والسينما السعودية

«أكسفورد للأعمال»: حجم الإنفاق سيصل إلى 3.3 مليار ريال..

وقعّت شركة «كانون الشرق الأوسط»، الرائدة في مجال تقنيات وخدمات التصوير، اتفاقية شراكة استراتيجية مع «الشركة الخليجية الأولى»، بهدف توسيع حضورها في قطاع تصوير ال
«كانون الشرق الأوسط» و«الخليجية الأولى» تخططان لتطوير البث والسينما السعودية
  • 141
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وقعّت شركة «كانون الشرق الأوسط»، الرائدة في مجال تقنيات وخدمات التصوير، اتفاقية شراكة استراتيجية مع «الشركة الخليجية الأولى»، بهدف توسيع حضورها في قطاع تصوير الفيديو الاحترافي في المملكة.

وتشهد السعودية طلبًا متزايدًا على خدمات صناعة الفيديو المتخصصة ومحتوى الفيديو عالي الدقة (4K)، في حين يبحث المتخصصون في هذا الميدان عن منتجات وحلول أكثر جودة وابتكارًا للتعبير بدقة عن رؤيتهم الإبداعية للسرد القصصي.

وتشير التوقعات إلى وصول حجم الإنفاق على الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية إلى 3.3 مليار ريال بحلول عام 2020 وفقًا لمجموعة أكسفورد للأعمال، ومن ثم تهدف المملكة إلى استقطاب استثمارات القطاع الخاص لتطوير قطاعات الإبداع والترفيه.

وتأتي أهمية تعاون «كانون الشرق الأوسط»، مع «الشركة الخليجية الأولى»؛ لتلبية متطلبات بناء قطاع عصري للبث الإعلامي والسينما عبر تزويد المتخصصين بأحدث المعدات والحلول التي تعتبر ركنًا جوهريًا لاجتذاب الاستثمار ودفع عجلة النمو.

كما تأتي الشراكة انسجامًا مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تأسيس بنية تحتية متطورة وذكية ورقمية بهدف تنويع الاقتصاد الوطني، واستقطاب المستثمرين وتحسين تنافسية الاقتصاد السعودي على مستوى العالم.

ويعتبر تأسيس قطاع مزدهر للبث الإعلامي والسينما عنصرًا رئيسًا في تحقيق أهداف المملكة، وقال مدير وحدة الأجهزة المخصّصة للمستهلكين في كانون الشرق الأوسط، فينكاتاسوبرامانيان هاريهاران: «تتمحور رؤية كانون حول دعم متطلبات التصوير في مختلف القطاعات بالمملكة».

وتابع: «لاحظنا إمكانات هائلة وجاهزية كبيرة في الأسواق لاستقبال شريحة تصوير الفيديو الاحترافي وبادرنا إلى وضع استراتيجية استندت إلى شراكتنا مع الشركة الخليجية الأولى، وتهدف إلى دفع عجلة تطوير هذا القطاع ودعم الجيل المقبل من صنّاع القصص السعوديين».

وبيَّن أنه من شأن هذا أن «يتيح لنا أيضًا فرصة دعم رؤية المملكة الأوسع لتنويع مواردها الاقتصادية.. وستلبي سلسلة كانون من الكاميرات السينمائية ومجموعتها الجديدة من كاميرات إعداد التقارير الإخبارية ذات الدقة العالية 4K، ستلبي الطلب المتنامي على المحتوى عالي الدقة بالمملكة».

وقدّمت «الشركة الخليجية الأولى»، الرائدة في مجال تكامل الأنظمة، فرصة قيّمة لـ«كانون»؛ لاستعراض مجموعة واسعة من تقنياتها الجديدة والحالية التي ستمنح العملاء في قطاع السينما والبث الإعلامي محفظة متكاملة من الحلول عبر منظومة شاملة من تقنيات تصوير الفيديو الاحترافية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الخليجية الأولى، المهندس نعيم سعيدي: «شركتنا الرائدة في مجال أنظمة البث الإعلامي والأنظمة السمعية والبصرية الاحترافية، ستضفي شراكتها مع كانون قيمة متميزة على قسم الفيديو الاحترافي.. نتطلع لمزيد من النموّ لحصة الطرفين في السوق».

وتقدّم «كانون»، منتجات وحلولًا حائزة على الجوائز للمصورين ومبدعي الفيديو المحترفين، تتمتع بمزايا بديهية وتتناغم مع احتياجاتهم الإبداعية. فبدءًا من العدسات السينمائية إلى كاميرات الفيديو صغيرة الحجم الاحترافية وغيرها.

وتحرص الشركة على تمكين المستفيدين من إنشاء المحتوى المرئي الذي يرتقي بإبداعهم إلى آفاق جديدة، مع تقنيات مبتكرة وقابلة للتخصيص هم بأمس الحاجة إليها؛ لالتقاط صور ومقاطع فيديو سينمائية جذابة وفعّالة من حيث التكلفة لتنال رضاء جمهورهم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك