Menu


الليلة في جدة «ديربي الغضب».. الأهلي والإتحاد يبحثان عن طوق النجاة

هزائم وأزمات إدارية صاحبت الفريقين..

من سيستمر في غضبه ومن يهدأ حتى حين.. سيناريو ديربي جدة الليلة بين فريقي الأهلي والإتحاد، ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ل
الليلة في جدة «ديربي الغضب».. الأهلي والإتحاد يبحثان عن طوق النجاة
  • 242
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

من سيستمر في غضبه ومن يهدأ حتى حين.. سيناريو ديربي جدة الليلة بين فريقي الأهلي والإتحاد، ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم.

يدخل الفريقان اللقاء بظروف متشابهة بالهزيمة أمام الحزم وأبها 2-1، لكن موقفيهما يختلف فالأهلي في المركز الرابع برصيد 14 نقطة، بينما يتخلف الإتحاد في المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط وخمس هزائم.

وفرضت المستويات المتفاوتة للفريقين والهزائم نفسها على الديربي، فمن يستطيع تضميد جراحه على حساب الآخر، بعد الفوضى التي ضربت الفريقين، فالإتحاد غير مدربه الأجنبي بالمدرب الوطني العبدلي قبل البحث عن مدرب أجنبي جديد، أما الأهلي فيستعين بالمدرب الثالث خلال ثمان جولات فقط منذ بداية الدوري.

الأهلي عقدة العميد

يعود ‏آخر فوز لنادي الإتحاد على الأهلي في الدوري إلى 7 سنوات و7 أشهر مضت، وانتظر قبلها الإتحاد قرابة سبع سنوات أيضًا للفوز على الأهلي، من شهر 4 عام 2003 حتى شهر 1 عام 2009 ليحقق الفوز، فهل تكون الليلة بعد أكثر من سبع سنوات موعد الإتحاد مع الفوز أم يزيد الأهلي عقدة الإتحاد في الديربي.

تاريخ الأهلي والإتحاد بالدوري

لعب الفريقان 22 في الدوري السعودي، فاز الأهلي في 9 مباريات، بينما فاز الإتحاد في 6 مواجهات، وتعادل الفريقان في 7 مباريات.

‏وسجل الأهلي 35 هدفًا في شباك الإتحاد، بينما سجل الإتحاد 24 هدفًا بالشباك الأهلاوية.

هداف الديربي

يأتي اللاعب السوري للنادي الأهلي، عمر السومة في مركز الهداف الأول لمباريات ديربي جدة بين الأهلي والإتحاد، برصيد ثمانية أهداف.

وضع الفريقين بالدوري

رغم الظروف المتشابهة بين الفريقين قبل ديربي الليلة، يختلف وضعهما بجدول الدوري.

لعب الأهلي 8 مباريات، فاز في 4 مباريات، وتعادل في مواجهتين وخسر في مباراتين، وسجل 13 هدفًا واستقبل 7 أهداف، ‏وحقق الفريق شباك نظيفة في 3 مباريات فقط، و‏عجز عن التسجيل في مباراة واحدة.

‫أما الإتحاد، فلعب 8 مباريات أيضًا، فاز في 3 مواجهات وخسر في 5 مباريات، و‫سجل لاعبوه 12 هدفًا بينما استقبلت شباكه 13 هدفًا، ‫ولم يخرج مرماهم نظيفًا في أية مباراة، و‫عجز الفريق عن التسجيل في مباراة واحدة.

وقبل اللقاء، فإن هداف الأهلي هو عمر السومة برصيد خمسة أهداف، أما هدّاف الإتحاد فهو رومارينهو برصيد ستة أهداف.

أمّا أكثر من صنع الهداف في الأهلي فهو عبدالرحمن غريب بهدفين، وفي الإتحاد الثنائي بريجوفيتش وفيتشو بصناعة هدفين لكل لاعب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك