Menu


بأوامر «ميركل».. صفقة أسلحة حسّاسة تتجه من ألمانيا إلى الإمارات

تورّدها شركة « Jenoptik» متعاونة مع «رايثيون» الأمريكية..

وافقت الحكومة الألمانية على صفقة تصدير أسلحة حساسة للإمارات، بعدما أعطى مجلس الأمن الاتحادي، بقيادة المستشارة أنجيلا ميركل، الضوء الأخضر لتصدير مجموعات توليد كه
بأوامر «ميركل».. صفقة أسلحة حسّاسة تتجه من ألمانيا إلى الإمارات
  • 240
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وافقت الحكومة الألمانية على صفقة تصدير أسلحة حساسة للإمارات، بعدما أعطى مجلس الأمن الاتحادي، بقيادة المستشارة أنجيلا ميركل، الضوء الأخضر لتصدير مجموعات توليد كهرباء لأحد أنظمة الدفاع الجوي، عبر شركة «Jenoptik Power Systems»، الألمانية التي تنتج مجموعات توليد كهرباء لبطاريات «باتريوت»، المصنعة من قبل شركة «رايثيون»، الأمريكية.

جاء ذلك بحسب خطاب صادر عن وزير الاقتصاد الألماني، بيتر ألتماير، للجنة الشؤون الاقتصادية في البرلمان الألماني «بوندستاج»، حيث تُعدّ الإمارات، مثل ألمانيا، في استخدام أنظمة «باتريوت»، المتنقلة للحماية من الغارات الجوية، حيث قررت وزارة الدفاع الأمريكية، مؤخرا، نقل بطاريتين إضافيتين من «باتريوت»، إلى الإمارات.

وبينما جاءت هذه الخطوة كرد فعل على الهجوم الأخير بطائرات مسيرة الذي استهدف منشآت نفطية في السعودية، فقد وافق مجلس الأمن الاتحادي، الذي يضم بجانب ميركل عددًا من وزراء الحكومة، على صفقة لشركتي «راينميتال»، و«ما ميليتري فيكلز»، لتصدير 240 قطعة جزئية لتصنيع ناقلات مدرعة إلى الجزائر.

وسيُجرى تزويد هذه المدرعات بوحدات تسليح، لكن لن يتم توريد الأسلحة الخاصة بهذه الوحدات، ولم يرد في الخطاب بيانات عن قيمة الصفقتين، حتى لا يؤدي ذلك إلى استنتاجات عن سعر التجزئة.

وكانت ألمانيا اتفقت مع الإمارات عام 2004 على شراكة استراتيجية، وتم إقرار توسيعها في يونيو الماضي خلال زيارة ولي العهد الإماراتي الشيح محمد بن زايد آل نهيان للمستشارة الألمانية في برلين، ولم تتوقف صادرات الأسلحة الألمانية إلى الإمارات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك