Menu

8أطعمة ومشروبات لتجنّب نوبات البرد والسعال

لشتاء آمن

من المعروف أن مناعة الأطفال ضعيفة جدًّا، خاصة في فصل الشتاء الذي تنتشر فيه أمراض البرد وأمراض الجهاز التنفسي والهضمي، فضلًا عن انتشار كثير من الفيروسات خلال هذا
8أطعمة ومشروبات لتجنّب نوبات البرد والسعال
  • 4213
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

من المعروف أن مناعة الأطفال ضعيفة جدًّا، خاصة في فصل الشتاء الذي تنتشر فيه أمراض البرد وأمراض الجهاز التنفسي والهضمي، فضلًا عن انتشار كثير من الفيروسات خلال هذا الفصل، ولهذا على كل أمّ أن تحاول تقليل إصابة طفلها بالأنفلونزا ونزلات البرد وأية أعراض أخرى حتى يمرّ فصل الشتاء بأمان.

من أهم الأطعمة والمشروبات التي يجب أن تستخدميها يوميًّا لتقوية مناعة طفلك هي:

- الليمون

الليمون من أكتر الحمضيات التي تقوّي جهاز المناعة؛ لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C، وهو ذو تأثير سريع يحمي من نزلات البرد، وهكذا ستقللين من نسبة إصابة طفلك بالأمراض.

- الكركديه

من أقوى المشروبات الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين C، فيتامين A وفيتامين B1 وفيتامين E، كما أنه غنيّ بالمعادن المهمة، مثل الفسفور والحديد والكالسيوم ويقويّ القلب والمعدة، ويعالج مختلف حالات الربو الشعبي.

- الجوافة

تحتوي الجوافة على فيتامين C الذي يحمي طفلك من مختلف الأمراض الفيروسية، مثل الأنفلونزا ونزلات البرد والسعال، كما أنها تساعد في الشفاء بدون الحاجة إلى الأدوية.

- القرنفل

يحتوي القرنفل على ألياف وفيتامينات ومعادن تجعله من الأعشاب المفيدة للصحة، كما أنه يحتوي على فيتامين ج الذي يدعم ويقوّي الجهاز المناعي، وبالتالي سيطهر الجسم ويطرد البكتيريا والجراثيم والالتهابات والفطريات.

- الجنزبيل

من المشروبات الأساسية التي تحمي من مختلف الأمراض؛ لأنه يحتوي على أقوى مضادات للأكسدة، ولأن طعمه مرّ جدًّا يمكنك إضافته لعصير الجزر أو البرتقال، ليحصل طفلك على أعلى فائدة منه، وهو مشروب يعمل على حمايته من البكتيريا، والعدوى الطفيلية.

- البروكلي

من أفضل الخضراوات لصحة الأطفال والكبار؛ لأنه يحتوي على نسب عالية جدًّا من الألياف ومضادات الأكسدة وغني بالمعادن والفيتامينات مثل A،  C ويمنع الإصابة بعديد من الأمراض مثل سرطان الأمعاء.

- الكيوي

يحتوي على كميات كبيرة جدًّا من فيتامين سي، كما أنه يحتوى على المعادن المهمة مثل البوتاسيوم، وغني جدًّا بمضادات الأكسدة ومادة الكلوروفيل التي تساعد في مقاومة السرطان، كما أن النسبة العالية من الماغينسيوم الموجودة بفاكهة الكيوي تعمل على تقوية القلب وتحمي الأوعية الدموية.

- الثوم

قالوا قديمًا عن الثوم، إنه بمثابة مضادّ حيوي يستخدم بشكل فعّال جدًّا في تقوية جهاز المناعة ضد أي نوع من أنوع الالتهابات، كما أنه يعمل كمضادّ للسموم، ومن الأفضل مشاركته في معظم الوجبات الغذائية الخاصة بالأطفال.

- العسل

من أهم مصادر الطاقة للجسم، ويستخدم كمضاد للالتهابات ومقاوم للفيروسات ويعالج نزلات البرد، ولهذا ينصح الأطباء بإعطاء طفلك ملعقة من العسل يوميًّا قبل الإفطار لتقوية المناعة ومنحه الطاقة اللازمة.

- الجزر:

يحتوى الجزر على مادة بيتاكاروتين، وبه نسبة عالية من فيتامين (أ) المهم جدًّا في بناء جسم الأطفال.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك