Menu


منيرة عبدالسلام

اجعل ضحكتك تقتلهم

الأربعاء - 2 ربيع الأول 1441 - 30 أكتوبر 2019 - 08:17 م

الرزق إن كان مكتوبًا لك فسيأتيك، وإن كان مكتوبًا لغيرك فسيأتيه لا تخف، ولا تحزن على شيء، وامضِ قدمًا ناحية هدفك، ولا تفكر كثيرًا، الله سيفرجها عليك.

لماذا البعض منا يخاف بأن رزقه يأخذه غيره، اطمئن كل شيء مكتوب وعند الله لا يضيع أي شيء، وعلى سبيل المثال دخلت وزارة حكومية، لكن عند وصولي رأيت شيئًا فظيعًا ومرعبًا سمعت بأن هناك موظفتين، لكن المدير كافأ واحدة منهن؛ لأنها اجتهدت وهذا مردود جهدها، والثانية لم تجاهد على نفسها، لكن مشغولة في دس السم بالعسل لغيرها؛ لتبث الفساد، ويومًا ما وضعت لزميلتها في الماء منومًا؛ لجعلها تنام في غرفة الانتظار كي فقط تهدم الذي تبنيه، وبعدما نهضت من النوم أتاها المدير وأزعجها بكلماته ورحل، وجاءت تلك التي تحقد على نجاحها تمسح على رأسها، وتقول لزميلتها «الله كريم» ومتناسية الفعلة التي فعلتها بكل دم بارد، والله سيوقعها في شر أعمالها الخبيثة.

لا تنصب شيئًا لغيرك ولا تعتدِ على أحد، سِرْ في طريقك إلى بيتك وفي أسرتك وفي مجتمعك وعملك، وكأنك عابر سبيل جاء للدنيا وفي يديه رسالة يقدمها وسيرحل ولم يأخذ من الدنيا شيئًا غير الأعمال، اجعل أعمالك تتكلم عنك في آخرتك، ولا تهتم لأفعالهم ولو كانوا يحاولون إزعاجك بشتى الطرق.

اضحك واجعلهم دائمًا ينكسرون من ضحكتك ونجاحك يقتلهم جميعًا ومن هم حاسدون لك لا عليك سيحسدون غيرك؛ لأنهم مرضى لا تنجذب إلى حديثهم ولا تخالطهم، واجعلهم يدفنون أنفسهم بكلماتهم الساخرة؛ ولأنهم سيصبحون سخرية في يوم ما.

إن كان أحد ظلمك ارفع يدك لله، وهو سيستجيب، وفقط راقب سيجبر الله خاطرك همسة لقلبك أنت ناجح وهم فاشلون؛ بسبب أن الذي يجلس فقط لمراقبة نجاح غيره ليس لديه هدف وليس له قيمة تجاهله ولا تعطه أكبر من حجمه، وهو صغير جدًا.

Twitter: @mneraabdulsalam

Muneera1abdulsalam@gmail.com

الكلمات المفتاحية