Menu


حكومة اليمن تجدد التزامها بالتعاطي الإيجابي مع الجهود الأممية لإنهاء الانقلاب

وفق مرجعيات الحل السياسي

جدّدت الحكومة اليمنية، أمس الأربعاء، تعاطيها الإيجابي مع كل الجهود الأممية والدولية لإحلال السلام وإنهاء الانقلاب وفق مرجعيات الحل السياسي، وفقًا لوكالة الأنباء
حكومة اليمن تجدد التزامها بالتعاطي الإيجابي مع الجهود الأممية لإنهاء الانقلاب
  • 90
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

جدّدت الحكومة اليمنية، أمس الأربعاء، تعاطيها الإيجابي مع كل الجهود الأممية والدولية لإحلال السلام وإنهاء الانقلاب وفق مرجعيات الحل السياسي، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ووقفت الحكومة اليمنية، في اجتماعها الدوري بالعاصمة المؤقتة عدن، على المستوى الداخلي والخارجي، وفي مقدمتها التحركات الأممية لإحلال السلام وتنفيذ اتفاق استوكهولم، واستمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في عرقلة تنفيذ الاتفاق وتحدي المجتمع الدولي والاعتداء على الفرق الأممية.

واعتبرت -وفق ما نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية- أن تكرار خروقات وقف إطلاق النار والمماطلة في تنفيذ الانسحاب من موانئ ومدينة الحديدة والتنصل عن اتفاق تبادل الأسرى، مؤشرات عملية على عدم جدية المليشيا الإرهابية في الاتجاه نحو السلام. مؤكدة أن التراخي في موقف الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي وعدم اتخاذ إجراءات حازمة ورادعة تجاه هذا التعنت والصلف الحوثي، شجع المليشيا على مزيد من التمادي في تحدي الإرادة الدولية وقراراتها الملزمة، وتعميق مأساة الشعب اليمني التي تسببت بها منذ انقلابها على السلطة الشرعية.

ودعت الحكومة، الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم وتسمية الطرف المعرقل للسلام بوضوح ودون مواربة.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك