Menu

«التعليم» تحدد شرطًا للتظلم الإلكتروني من حركة نقل المعلمين

قبل إعلانها في شهر رجب المقبل..

دعت وزارة التعليم المتقدمين لحركة النقل الخارجي، إلى طباعة استمارات النقل وتصديقها قبل التظلُّم من الحركة. وقالت الإدارة العامة لشؤون المعلمين، عبر الموقع الرس
«التعليم» تحدد شرطًا للتظلم الإلكتروني من حركة نقل المعلمين
  • 4452
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دعت وزارة التعليم المتقدمين لحركة النقل الخارجي، إلى طباعة استمارات النقل وتصديقها قبل التظلُّم من الحركة.

وقالت الإدارة العامة لشؤون المعلمين، عبر الموقع الرسمي: «حفظًا للحقوق.. تؤكد الإدارة العامة لشؤون المعلمين لجميع المتقدمين لحركة النقل الخارجي من شاغلي الوظائف التعليمية؛ ضرورة طباعة استمارات النقل الخارجي وتصديقها لتقديمها عند التظلم الإلكتروني».

يُذكَر أن وزارة التعليم حددت موعد إعلان حركة النقل يوم 7 رجب، كما سيتم استقبال الاعتراضات على الحركة لمدة 10 أيام، وسيتم اعتماد الحركة وتبليغ نتائجها لإدارات التعليم في 27 رجب، قبل أن يتم فتح النظام لإدخال رغبات المنقولين خارجيًّا خلال الفترة من 2 إلى 6 شعبان.

واعتمدت وزارة التعليم، يوم الخميس 3 يناير 2019، الجدول الزمني لتحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية أو الخطوات الإجرائية لتحديث بياناتهم وبيانات المدارس وإجراءات حركة النقل الداخلي وحركة النقل الخارجي 1440هـ.

وأصدرت الوزارة تعميمًا لكافة قطاعات الوزارة بالتعليم العام وإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات بكافة أرجاء المملكة، يتضمن الخطوات الإجرائية والمواعيد الزمنية لتحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية والمدارس وحركة النقل الداخلي والحركة الخارجية للعام الدراسي الجاري 1439-1440هـ. وتجري أعمال تحديث بيانات المعلمين من خلال حساب المعلم الشخصي في موقع نظام نور.

وقد صدر التعميم المتضمن للجدول الزمني لأعمال تحديث البيانات في نظام نور لشاغلي الوظائف التعليمية 1440هـ انطلاقًا من اهتمام وزارة التعليم السعودية بكافة منسوبي وشاغلي الوظائف التعليمية، بجانب العمل على تهيئة المُناخ المناسب لهم بما يعود بالنفع إيجابيًّا على العملية التعليمية والتربوية، والسعي نحو تطوير الآليات والضوابط، ومفاضلتها للراغبين في النقل الخارجي بما يتماشى مع رؤية المملكة الحكيمة والرشيدة 2020م.

ويجري العمل على تحقيق ذلك بما لا يتعارض مع الأهداف الأساسية للعمل بالميدان التعليمي، بالإضافة إلى تسديد الاحتياجات من شاغلي الوظائف التعليمية. ويبدأ ذلك من دخول نظام نور برقم الهوية الوطنية، وتحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية، وإجراء التحديثات المطلوبة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك