Menu

البنتاجون يدعو باكستان والهند إلى تجنب مزيد من التصعيد العسكري

بعد تبادلهما الغارات الجوية

دعت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الخميس، كلًّا من الهند وباكستان إلى تجنب مزيد من التصعيد العسكري بين البلدين. وشهدت الساعات القليلة الماضية توترًا شديدًا بين
البنتاجون يدعو باكستان والهند إلى تجنب مزيد من التصعيد العسكري
  • 562
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دعت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الخميس، كلًّا من الهند وباكستان إلى تجنب مزيد من التصعيد العسكري بين البلدين.

وشهدت الساعات القليلة الماضية توترًا شديدًا بين الدولتين الجارتين، وصل إلى حدّ تبادل الغارات الجوية بينهما.

وقبل ساعات، أعلنت الهند أنها أسقطت مقاتلة باكستانية، بينما قالت إسلام أباد أنها أسقطت مقاتلتين هنديتين عبرتا المجال الجوي، في تصعيد خطير بين الجارتين النوويتين، وفقًا لـ«سكاي نيوز».

وأعلنت الهند، أمس الأربعاء، أنها أسقطت طائرة باكستانية في إقليم كشمير المتنازع عليه، لكنها أضافت أن باكستان أسقطت إحدى طائراتها في اشتباكات جوية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية راجيش كومار -في مؤتمر صحفي- أن الطائرة الباكستانية أسقطت أثناء قيامها «بضرب منشآت عسكرية في الجانب الهندي». مضيفًا: «رصدت قوات برية الطائرة الباكستانية أثناء سقوطها من الجوّ في الجانب الباكستاني.. وفي هذا الاشتباك، خسرنا للأسف طائرة ميج-21. وفُقد الطيار، وقالت باكستان إنها تعتقله».

وكان الجيش الباكستاني قد أعلن -في وقت سابق- أنه «أسقط» طائرتين هنديتين في المجال الجوي الباكستاني، سقطت إحداهما في كشمير الهندية، والأخرى في كشمير الباكستانية.

وأغلقت باكستان مجالها الجوي «حتى إشعار آخر»، حسبما أفادت هيئة الطيران المدني، بعدما أعلنت إسلام اباد عن إسقاط الطائرتين.

وقالت هيئة الطيران الباكستانية -عبر حسابها على تويتر-: «لقد تم إغلاق المجال الجوي رسميًّا حتى إشعار آخر»، بينما نقلت وكالة «فرانس برس" عن مصدر مقرب من هيئة الطيران، أنه تم إبلاغ كل شركات الطيران بتعليمات «تعليق عملياتها في باكستان حتى إشعار آخر».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك