Menu


مقتل 3 جنود باكستانيين و5 هنود في تبادل لإطلاق النار بكشمير

مجلس الأمن يناقش الأزمة غدًا الجمعة

أعلنت باكستان اليوم الخميس، مقتل ثلاثة من جنودها وخمسة جنود هنود، في تبادل لإطلاق النار عبر الحدود في إقليم كشمير، في أخطر مواجهة بين الجانبين خلال 2019. وأوضح
مقتل 3 جنود باكستانيين و5 هنود في تبادل لإطلاق النار بكشمير
  • 54
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت باكستان اليوم الخميس، مقتل ثلاثة من جنودها وخمسة جنود هنود، في تبادل لإطلاق النار عبر الحدود في إقليم كشمير، في أخطر مواجهة بين الجانبين خلال 2019.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية الميجور جنرال آصف غفور، -وفقًا لوكالة رويترز- أن القوات الهندية كثفت إطلاق النار بمحاذاة الحدود المتنازع عليها المعروفة بخط المراقبة، مضيفًا أن التبادل المتقطع لإطلاق النار مستمر.

من جانبه، حذر رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الهند، في حال قيامها بأية مغامرة ضد بلاده، قائلًا -في كلمة له في الجلسة الخاصة للمجلس التشريعي لمنطقة آزاد كشمير- إن باكستان لديها معلومات حول توغل الهند في الشطر الباكستاني من كشمير، مؤكدًا أن باكستان وقواتها المسلحة وشعبها مستعدة للرد القوي على العدوان الهندي أو سوء التقدير، وفقًا لوكالة الأنباء الباكستانية.

وتابع رئيس الوزراء قائلًا، إن الحروب ليست الحل للقضايا، لكن إذا شنت الهند حربًا ضد باكستان فإنها ستتلقى ردًّا قويًّا.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة، غدًا الجمعة، لمناقشة إجراء الهند حول إلغاء الوضع الخاص لمنطقة جامو وكشمير المتنازع عليها، وذلك بناءً على طلب باكستان.

وأكد مجلس الأمن الدولي، أنه سيعقد جلسة لبحث الوضع في جامو وكشمير، في الوقت بعث فيه وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي رسالة إلى رئيس مجلس الأمن الدولي طالب فيها بعقد الاجتماع بهذا الصدد.

وأعلنت باكستان، يوم الخميس كـ«يوم حزن» تزامنًا مع احتفالات يوم الاستقلال في الهند، وكانت نيودلهي ألغت في وقت سابق، الوضع الخاص باستقلال كشمير، كما قررت قطع الاتصالات وفرض قيود على حركة سكان كشمير الخاضعة للإدارة الهندية، وردت إسلام أباد بطرد السفير الهندي وقطع روابط التجارة والنقل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك