Menu

اكتشاف قطع أثرية صينية عمرها 2000 عام

بعد تنقيب استمر سنة ونصف السنة

عثر علماء آثار في مقاطعة جيلين شمال شرقي الصين على آلاف القطع الأثرية وبقايا المساكن القديمة في أطلال بقرية «داجينشان» في المقاطعة تعود لأكثر من ألفي عام، وذلك
اكتشاف قطع أثرية صينية عمرها 2000 عام
  • 20
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عثر علماء آثار في مقاطعة جيلين شمال شرقي الصين على آلاف القطع الأثرية وبقايا المساكن القديمة في أطلال بقرية «داجينشان» في المقاطعة تعود لأكثر من ألفي عام، وذلك بعد القيام بعمليات استكشاف وتنقيب استمرت لسنة ونصف السنة.

وقال فانغ تشي رئيس بعثة الاستكشاف الأثري - في تصريح اليوم - إن تاريخ الآثار المكتَشَفَة يرجع إلى عصر الممالك المتحاربة (475 - 221 ق.م) حتى أوائل أسرة هان الغربية (206 ق.م - 25 م)، وذلك بعد تحديد تاريخ الآثار باستخدام الكربون المشع، مشيرًا إلى أن الأطلال، التي تمتد على طول 150 مترًا و100 متر عرضًا، تقع على تل رملي بالقرب من قرية «داجينشان»- بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أنه تم اكتشاف ما يزيد على 60 مسكنًا قديمًا و4 قبور وأكثر من 300 حفرة رماد، بجانب أكثر من 2400 من القطع الأثرية بما فيها الخزف والعظام والحجر والمعدات البرونزية.

لفت إلى أن الاكتشاف سيوفر مواد أثرية مهمة لدراسة ظروف المعيشة والعمل والهيكل الاجتماعي للأشخاص القدماء في العصر البرونزي في حوض نهر «لياوخه» الشرقي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك