Menu


«بومبيو» يؤكد لـ«صالح» الدور المهم للتحالف ضد داعش في تحقيق سيادة العراق

بالتزامن مع توتر في العلاقات بين واشنطن وبغداد

أكد وزير الخارجية الأمريكي «مايك بومبيو»، مساء السبت، أهمية الدور الذي يلعبه التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم (داعش) الإرهابي، في حماية سيادة العراق. وذلك
«بومبيو» يؤكد لـ«صالح» الدور المهم للتحالف ضد داعش في تحقيق سيادة العراق
  • 13
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد وزير الخارجية الأمريكي «مايك بومبيو»، مساء السبت، أهمية الدور الذي يلعبه التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم (داعش) الإرهابي، في حماية سيادة العراق. وذلك خلال اتصال هاتفي مع الرئيس العراقي «برهم صالح»، يأتي وسط توتر العلاقات بين بغداد وواشنطن على خلفية مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الشهر الجاري.
وقال بومبيو في تغريدة عبر «تويتر»: «تحدثتُ أنا والرئيس العراقي صالح مرة أخرى اليوم عن الدور الهامّ والدائم للتحالف الدولي في المعركة ضد تنظيم داعش... التزامنا بوقف التصعيد يظل ثابتًا».
من جانبها قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان،  صدر عقب المكالمة بين « بومبيو» و« صالح» إنهما «أجمعا على ضرورة خفض حدة التوتر في المنطقة».

وأشار البيان إلى أن « بومبيو» أعاد التأكيد على الدور الهامّ للتحالف الدولي ضد (داعش) في تعزيز العراق دولة مستقلة ومزدهرة وذات سيادة.

وجاء اتصال بومبيو - صالح في ظل توتر العلاقات بين بغداد وواشنطن على خلفية غارة أمريكية أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس الإيراني «قاسم سليماني»، ونائب قائد الحشد الشعبي العراقي «أبو مهدي المهندس» قرب مطار بغداد مطلع الشهر الجاري.

اقرأ أيضًا:

بومبيو يعرب عن غضبه من هجوم صاروخي استهدف قاعدة عراقية

بومبيو يبحث الهجوم الإيراني على أهداف أمريكية بالعراق مع رئيس وزراء كردستان

بومبيو: العراق سيواصل مسؤوليته في تأمين الأفراد الأمريكيين

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك