Menu


منصة وطنية إلكترونية تربط دور الإيواء بالهيئة العامة للسياحة

تُقدِّم معلومات فورية دقيقة بتقنيات حديثة

وجَّه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أحمد بن عقيل الخطيب، باعتماد مشروع تطوير منصة إلكترونية وطنية للربط مع جميع الفنادق والشقق الفندقية ف
منصة وطنية إلكترونية تربط دور الإيواء بالهيئة العامة للسياحة
  • 124
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وجَّه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أحمد بن عقيل الخطيب، باعتماد مشروع تطوير منصة إلكترونية وطنية للربط مع جميع الفنادق والشقق الفندقية في المملكة؛ لتقدِّم معلومات فورية دقيقة عبر استخدام التقنيات الحديثة لإثراء بنية القطاع السياحي.

وذكر بيانٌ صادرٌ عن الهيئة، اليوم الأربعاء، حصلت «عاجل» على نسخة منه، أنّ هذه المنصة التي من المقرر إطلاقها في شهر أغسطس المقبل، تنسجم مع توجهات رؤية المملكة ٢٠٣٠، كما تتسق مع توجهات المملكة بتطوير واستخدام التقنية لتسهيل الأعمال وتوفير المعلومات.

وبدأ العمل على المنصة الوطنية، بحسب البيان، بعد دراسة واستطلاع أفضل الممارسات العالمية في الرصد السياحي لتحقيق نموذج سعودي رائد في العمل لضمان توفير رصد شامل وتلقائي للبيانات يسمح بالحصول على بيانات دقيقة وفورية لتنظيم ومتابعة قطاع الإيواء ورفع مستوى الجودة والخدمات المقدمة للضيوف.

وأشار البيان إلى أنّ الهيئة تعمل للحصول على هذه البيانات؛ بهدف إثراء ودعم مركز المعلومات السياحية التابع للهيئة بشكل شامل ونوعي والتركيز على موثوقية ودقّة البيانات التي يتضمّنها بحيث يكون المرجع الرئيسيّ لصناعة القرار.

ومن المأمول أن تساهم هذه البيانات الدقيقة في أعمال التحليل والتنبؤ والمعلومات، وكذلك إعداد البحوث والدراسات السياحية ونشرها وتقديمها للشركاء للمساهمة في عملية تطوير السياحة المستدامة في المملكة العربية السعودية، وفق البيان الذي أوضح أنّه سوف يسبق إطلاق المنصة ورش عمل وتدريب للمنشآت ومزودي خدمات الأنظمة اللازمة لضمان تأهيل القطاع للتعامل مع هذه المنصة بشكل احترافي.

وتمكن هذه المنصة هيئة السياحة من متابعة قطاع الإيواء والحصول على بيانات دقيقة وآنية تساهم في تحسين ورفع جودة الخطط الهادفة لسد الثغرات في القطاع وتطويره.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك