Menu


«إغاثي الملك سلمان» يواجه الجفاف في 6 مناطق بالنيجر

وقَّع اتفاقية لتنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي

وقَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الخميس، اتفاقية لتنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي في جمهورية النيجر للعام 1441هـ. ووقَّع الاتفاقية م
«إغاثي الملك سلمان» يواجه الجفاف في 6 مناطق بالنيجر
  • 20
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وقَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الخميس، اتفاقية لتنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي في جمهورية النيجر للعام 1441هـ.

ووقَّع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز بالرياض. وسيجري بموجب هذه الاتفاقية حفر 25 بئر مياه بعمق يصل لـ100 متر، وتركيب 25 مضخة مياه بقوة 1.600 واط، وتأمين 25 خزانًا علويًا، وتنفيذ تمديدات لخطوط أنابيب المياه، وإنشاء ثماني مضخات بالطاقة الشمسية لضمان الحصول على المياه بالكميات المناسبة؛ بسبب جفاف المناطق المستهدفة.

وسيصل عدد المستفيدين 76.190 فردًا في مناطق (الساي، تاليبري ، نيامي، دوسو، ولم، ليبوري). وتشمل أنشطة المشروع تقديم المياه الصالحة للشرب والاستخدام الشخصي، وأيضًا تقديم الخدمات البيئية في الصرف الصحي والتدريب والتثقيف الصحي للمناطق الأكثر تضررًا في جمهورية النيجر.

تأتي هذه الاتفاقية، ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية المتنوعة، التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز في العديد من الدول، ومنها جمهورية النيجر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك