Menu


إنتر يفوز بديربي ميلانو ويؤكد جدارته بصدارة الدوري الإيطالي

حقق انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة

واصل إنتر ميلان انطلاقته الرائعة في الدوري الإيطالي هذا الموسم، وحقق انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة بالتغلب على جاره ومنافسه التقليدي العنيد ميلان 2/صفر
إنتر يفوز بديربي ميلانو ويؤكد جدارته بصدارة الدوري الإيطالي
  • 60
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

واصل إنتر ميلان انطلاقته الرائعة في الدوري الإيطالي هذا الموسم، وحقق انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة بالتغلب على جاره ومنافسه التقليدي العنيد ميلان 2/صفر، السبت، في لقاء مثير بديربي مدينة ميلانو، وذلك في المرحلة الرابعة من المسابقة.

وأكد إنتر جدارته بالتربع منفردًا على قمة جدول الدوري الإيطالي بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي، ورفع رصيده إلى 12 نقطة وتجمد رصيد جاره ميلان عند ست نقاط، وتراجع للمركز التاسع بفارق الأهداف فقط خلف بريشيا.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم سجل الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والبلجيكي روميلو لوكاكو هدفي المباراة لإنتر في الدقيقتين 49 و78.

وقدم الفريقان أداء اتسم بالحماس والسرعة منذ الدقيقة الأولى من المباراة، لكن محاولات الفريقين الهجومية تحطمت بعيدًا عن المرميين نظرًا للحذر الدفاعي الشديد من كليهما.

ومع نهاية الدقيقة العاشرة، كاد ريكاردو ودريجيز، لاعب ميلان، يكلف فريقه غاليًّا عندما أعاد الكرة إلى حارس مرماه جانلويجي دوناروما رغم وجود لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر، بالقرب من الحارس.

وبالفعل انقض لاوتارو على الحارس، وكاد يخطف منه الكرة، لكنها خرجت إلى ركنية لم تستغل جيدًا.

وتألق دوناروما وأنقذ ميلان من هدف مؤكد في الدقيقة 18 إثر هجمة سريعة خطيرة لإنتر وتمريرة من لأوتارو وضعت البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر، الخالي من الرقابة في مواجهة الحارس، لكن الأخير تصدى ببراعة لتسديدة لوكاكو.

وتوالت الفرص الضائعة من إنتر أمام مرمى ميلان في الدقائق التالية، فيما سجل ميلان هدفًا في الدقيقة 23 ألغاه الحكم؛ بسبب لمسة يد على فرانك كيسي قبل تسجيل الهدف.

وواصل الفريقان هجومهما المتبادل، لكنهما افتقدا إلى الدقة والتركيز في هذه الهجمات لتتوالى الفرص الضائعة.

وشهدت الدقيقة 35 هدفًا لإنتر ألغاه الحكم بداعي التسلل؛ حيث سدد دانيلو دي أمبروزيو الكرة خلفية مزدوجة من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها دوناروما ببراعة ثم تهيأت الكرة إلى لاوتارو الذي سددها في المرمى، فيما أشار الحكم إلى تسلله قبل أن يتأكد من صحة القرار عبر نظام حكم الفيديو المساعد (فار).

وقطع خيسوس فيرنانديز سوسو، لاعب ميلان، الكرة من هجوم إنتر، وشن هجمة عنترية في الدقيقة 40 انطلق فيها بطول الملعب، ووصل إلى منطقة جزاء انتر لكنه رفض التمرير إلى زملائه، وفضل التسديد لتضيع الفرصة بعدما ارتطمت بقدم أحد المدافعين وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستأنف إنتر هجومه المكثف مع بداية الشوط الثاني، وأثمر هذا الهجوم هدف التقدم للفريق في الدقيقة 49.

وجاء الهدف إثر تسديدة قوية أطلقها الكرواتي مارسيو بروزوفيتش من خارج منطقة الجزاء؛ لترتطم بقدم أحد مدافعي ميلان، وتستقر في المرمى على يسار الحارس دوناروما.

ولجأ الحكم إلى تقنية (فار) للتأكد من عدم تأثير أحد لاعبي إنتر من وضع التسلل على رؤية دوناروما للكرة، وبالفعل احتسب الهدف.

ومنح الهدف إنتر دفعة معنوية هائلة في الدقائق التالية؛ حيث بحث الفريق عن هدف آخر؛ لتعزيز تقدمه لكن افتقاد الدقة في إنهاء الهجمات وتألق دوناروما مجددًا حال دون ذلك.

واستعاد ميلان بعض اتزانه تدريجيًّا وعاد إلى مبادلة جاره الهجمات، لكن دون جدوى كما ظل إنتر هو الأفضل والأكثر خطورة.

وأسفرت محاولات إنتر عن هدف الاطمئنان بضربة رأس نموذجية من لوكاكو في الدقيقة 78.

وجاء الهدف إثر هجمة سريعة بعد ضربة حرة لإنتر ولعب نيكولو باريلا الكرة عرضية من الناحية اليسرى، وقابلها لوكاكو بضربة رأس رائعة؛ لتسكن الكرة المرمى على يسار دوناروما.

وكاد البديل ماتيو بوليتانو يسجل الهدف الثالث لإنتر في الدقيقة 80 لكن الكرة ارتطمت بالعارضة.

وكثف ميلان محاولاته الهجومية في الدقائق التالية بغية تعديل النتيجة قبل نهاية المباراة، وكاد البديل ثيو هيرنانديز يسجل هدف تجديد الأمل للفريق في الدقيقة 86، لكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيمن وأكملت طريقها إلى خارج الملعب ورد البديل أنطونيو كاندريفا بهجمة خطيرة لإنتر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة وسدد الكرة من زاوية صعبة لترتطم بالقائم على يمين دوناروما وتسير بمحاذاة خط المرمى دون أن تعبر الخط؛ لينتهي اللقاء بالفوز الثمين لإنتر بهدفين نظيفين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك