Menu

بايرن ميونخ وبرشلونة يتصارعان من أجل طريد توتنهام

بعد إقالته بسبب سوء النتائج

يسعى نادي برشلونة الإسباني للتعاقد مع الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو، المدير الفني السابق لنادي توتنهام الإنجليزي، والذي تم إقالته مؤخرًا، بسبب سوء النتائج. بوكي
بايرن ميونخ وبرشلونة يتصارعان من أجل طريد توتنهام
  • 50
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يسعى نادي برشلونة الإسباني للتعاقد مع الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو، المدير الفني السابق لنادي توتنهام الإنجليزي، والذي تم إقالته مؤخرًا، بسبب سوء النتائج.

بوكيتينو هدف للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى

وبحسب صحيفة «صن»، فإن إرنستو فالفيردي يتعرض لضغوطات شديدة في برشلونة، بسبب تذبذب النتائج وتراجع الأداء، ومن المتوقع أن يلجأ النادي الكتالوني لبوكيتينو، حال رحيل فالفيردي.

وأشارت  إلى أن بايرن ميونخ كذلك من ضمن الأندية المهتمة بالحصول على خدمات الأرجنتيني، لخلافة كوفاتش، لكن برشلونة هو الأقرب للمدرب.

ويأمل مانشستر يونايتد وريال مدريد ألا يعود بوكيتينو لقيادة أي فريق حاليًا، لأنه قد يكون في حساباتهما بنهاية الموسم، إذا لم يوفق أولي جونار سولسكاير وزين الدين زيدان، مدربا الشياطين والميرنجي.

بوكيتينو يرفض تدريب برشلونة

لكن بوكيتينو صرح عام 2017، بأنه من المستحيل أن يدرب برشلونة، بسبب ولائه لفريقه السابق إسبانيول، على الرغم من رؤيته جالسًا مع جوسيب ماريا بارتوميو رئيس البارسا، وصديق مشترك بينهما.

تراجع توتنهام

وتسبب قرار توتنهام هوتسبير بإقالة المدرب ماوريسيو بوكيتينو عقب ستة أشهر من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في موجة من ردود الفعل بعالم كرة القدم، وقال النقاد إن «النادي كان يجب أن يمنحه المزيد من الوقت لتحسين النتائج».

ويحتل توتنهام المركز الـ14 في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 14 نقطة من 12 مباراة في موقف دفع دانييل ليفي، رئيس النادي، إلى اتخاذ «القرار الأصعب» بالانفصال عن المدرب الأرجنتيني.

وقاد بوكيتينو ناديه للتأهل لدوري الأبطال أربع مرات متتالية رغم امتلاك ميزانية محدودة نسبيًّا وقال غاري لينيكر، مهاجم توتنهام السابق، إن النادي سيواجه صعوبة في إيجاد البديل المناسب.

حلم مورينيو

وبذلك سيقود «سبيشيال وان» السبيرز في مباراة السبت المقبل، أمام وست هام يونايتد في البريميرليج.

ويحلم مورينيو بأن يصبح أول مدير فني، يحقق بطولات كبرى مع 3 أندية إنجليزية مختلفة، بعدما درب تشيلسي ومانشستر يونايتد.

وسبق لـ«مورينيو» تدريب عدة أندية أوروبية كبيرة أبرزها إنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني، بجانب مانشستر يونايتد وتشيلسي في الدوري الإنجليزي، وحقق 25 لقبًا طوال مسيرته.

ولم يتول المدرب البرتغالي المخضرم تدريب أي فريق، منذ إقالته من تدريب يونايتد في ديسمبر 2018، بسبب تراجع نتائج الفريق تحت قيادته.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك